• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

ألوان الوطن | من فيلم Contagion إلى بيل جيتس.. كيف تنبأ العالم بانتشار فيروس كورونا؟ بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | من فيلم Contagion إلى بيل جيتس.. كيف تنبأ العالم بانتشار فيروس كورونا؟ بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | من فيلم Contagion إلى بيل جيتس.. كيف تنبأ العالم بانتشار فيروس كورونا؟ بالبلدي | BeLBaLaDy

تصدر الملياردير بيل جيتس المشهد في الآونة الأخيرة، بعدما تنبأ في وقت سابق بظهور فيروس قاتل في أسواق الصين، قبل انتقاله بسرعة إلى جميع أنحاء العالم، وهو الأمر الذي حدث بالفعل بظهور فيروس كورونا في مدينة ووهان.

وتنبأ جيتس، في سلسلة وثائقية صدرت على نتفليكس، بظهور فيروس ما في أحد أسواق الصين، حيث حذر في حلقة بعنوان "الوباء القادم"، جرى بثها لأول مرة في أواخر العام الماضي، من أن العالم "غير مستعد للتعامل مع وباء عالمي، الذي يحتاج غالبًا إلى سنوات للقضاء عليه"، بحسب ما ذكرته شبكة "سكاي نيوز".

وأوضحت الحلقة، أن أسواق الحيوانات هي مصدر الفيروسات، كما أن جثث الحيوانات المكدسة فوق بعضها البعض والدم المخلط مع اللحوم، يعد من عوامل انتقال مختلف أنواع الفيروسات إلى الإنسان، قبل انتشارها بشكل كبير وسط البشر، ليؤكد بيل جيتس على أن أكبر خطر لدينا حاليا ويمكن أن يتسبب في مقتل ملايين الأشخاص، هو ظهور وباء جديد.

ولم تكن سلسلة بيل جيتس الوثائقية الشي الوحيد الذي تنبأ بفيروس كورونا، حيث أن الفيلم الشهير "Contagion" (المرض المعدي)، الذي صدر عام 2011، قد تنبأ بالفيروس أيضًا، حيث ربط المتابعين لمستجدات كورونا وقائع الفيروس بأحداث فيلم "Contagion"، من خلال العديد من التغريدات عبر نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بحسب "سكاي نيوز" وفقا لما نقلته عن صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ويوثق فيلم "كونتيجن" الذي قام بإخراجه ستيف سوديربيرج، انتشار مرض معد ومميت يهدد البشرية، حيث تناول أحداث ما بعد انتشار هذا المرض، وكيف سيحاول أشخاص النجاة والبحث عن علاج في مدينة معزولة.

وشهد الفيلم الذي يقوم ببطولته كل من مات ديمون وجوينيث بالترو، تسبب الفيروس الغامض بقتل عشرات الملايين من الناس في مختلف أنحاء العالم، بينما تحاول مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، وقف انتشار هذا الوباء، إضافة لتسليطه الضوء على الخفافيش، معتبرًا أنها أصل تفشي الفيروس، وهو الأمر نفسه الذي يحدث حاليا مع كورونا، الذي ظهر لأول مرة في مدينة ووهان الصينية.

والجدير بالذكر أن فيروس كورونا انتشر بين أكثر من 9800 شخص على مستوى العالم، حيث ارتفع عدد الوفيات في الصين إلى 213 بنهاية أمس الخميس، بعد إصابة 1982 حالة جديدة، كما أن هناك 131 حالة مصابة في 23 دولة ومنطقة خارج الصين، بما في ذلك أستراليا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وهونج كونج واليابان وتايلاند والولايات المتحدة.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | "ونِّسني".. لعبة مستوحاة من التراث للم شمل الأسرة بالبلدي | BeLBaLaDy
التالى مجموعة مدائن لخريف وشتاء 2021 تتسم بالأنوثة