• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

ألوان الوطن | "عشان متنتحرش".. كيف تتجاوز أزمة الراتب الضعيف؟ بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | "عشان متنتحرش".. كيف تتجاوز أزمة الراتب الضعيف؟ بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | "عشان متنتحرش".. كيف تتجاوز أزمة الراتب الضعيف؟ بالبلدي | BeLBaLaDy

كشفت دراسة أمريكية حديثة، أن ضعف الراتب يؤثر على الصحة النفسية والجسدية وهو ما قد يدفع 800 ألف شخص سنويا للانتحار.

واعتمدت الدراسة على بيانات شهرية تم جمعها من الولايات الخمسين بين عامي 1990 و2015، من خلال تحليل البطالة وإحصاء الانتحار التي حدثت خلال الـ25 عاما، وتمكن الباحثون من التنبؤ بعدد من النتائج المختلفة في ظل وجود سيناريوهات مالية واقتصادية مختلفة، وفقًا لموقع "theladders" الأمريكي.

استشاري تطوير الأعمال: لازم الراتب يكفي الاحتياجات الأساسية

وشرح مصطفى خليفة، استشاري تطوير الأعمال لـ "الوطن"، أن أحيانا مع ضغوطات الحياة يركز الشخص في الحصول على الأموال، ومن الممكن أن يتناسى سبب جلب المال من تلبية احتياجاته الأساسية من أكل أوشرب أوملابس أو سكن أو فسحة أو زواج: "وده بيحصل كتير لو المرتب ده مش مكفي احتياجاتنا وبالتالي ضغط احتياجاتنا علينا بيخلينا ندخل أكتر في دوامة الشغل ومش بناخد بالنا من حياتنا اللي بتعدي مننا".

واستكمل "خليفة" حديثه: "في الحالات اللي بنفوق مرة واحدة في وسط الدوامة دي ونلاقي حاجات كتير معملناهاش  بيسبب إحباط شديد جدا، وأنك مهما عملت مش هتلبي احتياجاتك الأساسية، وبالتالي بنخش في مود الاكتئاب واللي ممكن لا قدر الله يدفعنا للانتحار".

كيف يتجاوز الشخص ضعف الراتب

يحاول الكثيرون تجاوز مشكلة ضعف الراتب، لذلك يقدم استشاري تطوير الأعمال الحل من خلال بعض الخطوات والنصائح كما يلي:

- تحديد الاحتياجات والأولويات طبقا للدخل قائلا خليفة: "مش عيب أبدا إني أمنع نفسي من شراء حاجة معينه تعتبر رفاهية مقارنة بأساسياتي، تلاقي حد مرتبه قليل جدا وظروفه صعبة ومعاه موبايل غالي جدا".

- جعل الأشياء التي لا يحتاجها بشكل أساسي أو التي يرغب فيها أن تكون مرهونة بشيء أي بحسب وصف خليفة: "لو أخدت مكافأة كذا هشتري الموبايل أو هسافر مصيف وهكذا.. الاحتياجات ضرورية لكن الرغبات ممكن نأجلها أو نجدولها".

- الابتعاد عن الحصول على سلفة وخاصة في حال كنت تريد شراء شيء لا تحتاجه: "السلف ضغط نفسي قبل ما يكون مادي، ودايما بيحسسنا بالعبء والهم".

- لابد من النظر إلى مرتبك وهل هو مناسب احتياجاتك الأساسية أم لا بعد حساب مصاريفك ويجب تحديد مرتب لا تقل عنه وإذا وجدت أن الراتب أقل من المصاريف الأساسية حينها لابد من تغيير عملك والانتقال لمكان آخر والبحث بشكل سريع حتى تحصل على الحد الأدنى لك ولكن لا تترك العمل الحالي قبل وجود العمل.

- يجب على الشخص أن يحسب الأمر بطريقة صحيحة ولا يتخذ خطوة خارج إمكانياته ولا يدخل في أقساط شقة أو غيره وأنت لا تعلم كيف ستقوم بتسديده.

وأوضح "خليفة"، أنه المفترض أن راتب محدود الدخل تقريبا نحو 2500 جنيه، أما الراتب الفوق المتوسط هو 4800.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | باحثون: أمراض الكلى المزمنة تقتل أكثر من مليون شخص حول العالم سنويا بالبلدي | BeLBaLaDy
التالى ألوان الوطن | الشرطة تبحث عنه.. ديك هندي يقتل رجلا ويفر هاربا بالبلدي | BeLBaLaDy