• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
رسميا.. مدافع ريال مدريد ينتقل إلى جرناطة -

مختار جمعة: أكاديمية الأوقاف صرح يليق بمصر

مختار جمعة: أكاديمية الأوقاف صرح يليق بمصر
مختار جمعة: أكاديمية الأوقاف صرح يليق بمصر

السبت 04 يناير 2020 | 22:09

كشف الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، عن الانتهاء من كتاب يخص بناء الشخصية انتهينا من كتاب خاص في هذا الصدد، فهي من الموضوعات التي تجد به جدلا كبيرا، ونحن نعد دولتنا الحديثة.

جاء ذلك ردا على عدد من الأسئلة منها سؤال محمد شوقي، القانوني و القيادي بالحزب، عن مساهمة الوزارة في يناء الشخصية المصرية، فضلا عن دور أكاديمية الأوقاف للدعاة، وما إن كان لها أفرع بالمحافظات أم لا؟،والذي جاء بندوة نظمها حزب مستقبل وطن.

وأوضح أن الوزارة يمكن أن تنظم زيارة لوفد من مستقبل وطن لأكاديمية الأوقاف، فهي صرح يليق بمصر، مضيفا أن بها قاعة لترجمة فورية لأربع لغات ومعمل للغة الإنجليزية.

وقال إنه حصل أكثر من ٥٠ إماما على درجة الماجستير والدكتورة، وعبرها وعبرها ترجمنا أكثر من ٧٠ كتابا، وأنشأنا مركزا متخصصا للحاسب الآلي تخرج منه ١٢٥ إماما، ووفرنا محاضرات للحضارة وعلم النفس وعلم الاجتماع، وكانت مكونة من المكون الديني والثقافي ومحاضرات عن العلوم السياسية بحضور الدكتور مصطفى الفقي.

وتابعنا:"واجتهدنا في هذه الأكاديمية حد التحدي ودرسنا لأكثر من ٣ الآلاف إمام، واشترطنا ألا يحصل أي انسان على أي ميزة مالية أو غيرها دون خوض امتحانات الوزارة المكونةً من الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية واللغة العربية وأبعدنا بناء على النتائج ٣ قيادات كانوا قائمين بالفعل، ودربنا وكلاء الوزارة بمسجد النور ووزعناها على الأئمة ليعرفوا أن وكلاء الوزارة يتدربون أيضا، مضيفا كانت التراكمات كثيرة واعتبرنا اجتياز امتحان اللغة العربية شرطا لتولي اي قيادة في الأوقاف".

وردا على سؤال بشأن بيوت الزكاة وإمكانية تواجد فروع لها بالمحافظات قال جمعة لدينا بيت الزكاة والصدقات تخت إشراف شيح الازهر ولدينا بالأوقاف لجان البر حاولنا أن ندخل بها نشاطات نوعية وسبق وجمعنا جلود الأضاحي وبثمنها اشترينا ٧ سيارات، كما جمعنا صكوك الأضاحي لمدة سنوات وكان هدفنا عشر مليون كيلو ولكنا بدأنا بما يقارب ٣٥ مليون كيلو إلى أن وصلنا ما يزيد عن ١٠٠ ألف طن لحوم.

ونظم حزب مستقبل وطن برئاسة المهندس أشرف رشاد، ندوة بعنوان " دور الخطاب الديني الوسطي في بناء الشخصية"، بحضور الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف.

وتعقد الندوة بمقر الحزب الرئيسي لمستقبل وطن في التجمع الخامس، بمشاركة المهندس حسام الخولي، الأمين العام للحزب، النائب عبد الهادي القصبي، نائب رئيس الحزب، ورئيس ائتلاف دعم مصر، واللواء يحيي عيسوى، أمين لجنة شئون العلاقات الحكومية، والمستشار أحمد فوزى، عضو الأمانة العامة للحزب، وعدد من قيادات الحزب ووزارة الأوقاف.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لقاء الخميسي برفقة خالد سليم وزوجته على "انستجرام"
التالى اتحاد المهن الطبية يقرر فتح باب الاشتراك بمشروع العلاج لفترة استثنائية 2 فبراير