• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

داخل مستشفى التأمين الصحي.. جراحة دقيقة تنقذ أم وجنينها ببني سويف

داخل مستشفى التأمين الصحي.. جراحة دقيقة تنقذ أم وجنينها ببني سويف
داخل مستشفى التأمين الصحي.. جراحة دقيقة تنقذ أم وجنينها ببني سويف

السبت 04 يناير 2020 | 20:29

نجح فريق طبي بمستشفى التأمين الصحي ببني سويف، في إجراء عملية جراحية دقيقة وولادة قيصرية ناجحة، لسيدة في العقد الرابع من العمر، كانت تعاني من نزيف حاد وتآكل بجدار الرحم والمثانة وعضلات البطن.

استقبل قسم الإستقبال والطوارئ بالمستشفى، "فاطمة أ.ع" 37 سنة، فى حالة خطيرة، تعاني من نزيف حاد وإجهاد شديد للجنين، وبعمل الفحوصات اللأزمة تبين أنها حالة "مشيمة متقدمة" شديدة الإنغماس "خبيثة" تسببت في تأكل بجدار الرحم والمثانة وعضلات البطن، وتم نقلها على إلى غرفة العمليات لإجراء الجراحة اللأزمة ومحاولة إنقاذها.

ونجح فريق طبي من أطباء المستشفى، في اجراء العملية ونجاح الولادة، لطفل حالته جيدة، بينما تم استئصال الرحم، وجزء من المثانة، ونُقلت الأم لوحدة العناية المركزة، لنقل دم وبلازما، نظرًا لشدة النزيف، وهي الآن بحالة جيدة.

من جانبه، قال الدكتور محمد يحيى إسماعيبل، مدير عام المستشفى، إن العملية الجرحية أجرها فريق طبي مكون من: د.علا ابراهيم عبد المحسن، ود.ولاء محمد فهمي، ود.محمد سيد، ود.احمد اسماعيل، بقسم النساء والتوليد بالمستشفى، وبمشاركة د.محمد هاشم، اخصائي المسالك والدكتور، أحمد ناجي، نائب المسالك، والدكتورة فريسة محمد مجدي "تخدير" وهبه خلف "تمريض".

وأشار مدير المستشفى، أن إلى أن نجاح العملية يعد إحدى ثمار عملية التطوير التي تشهدها المستشفى لتوفير الخدمات الطبية النادرة والدقيقة للمنتفعين، إستكمالاً لسلسة الجراحات الدقيقة والمعقدة التى يقوم بها اطباء المستشفى فى الآونة الأخيرة، تحت إشراف الدكتور سيف الدين شاكر، مدير فرع بني سويف، وبدعم ورعاية الدكتور عماد كاظم، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي.

ووجه مدير المستشفى الشكر للدكتور عماد كاظم، رئيس مجلس إدارة الهيئة، على رعايته ودعمه المستمر لجهود تطوير الخدمات الطبية والصحية بالمستشفى والتى بدأت بالعمل على تفعيل معايير الجودة فى كافة الأقسام، بالتوازى مع إجراء إصلاحات هيكلية وإدارية، علاوة على تنمية مهارات وكفاءات العنصر البشري من أطباء وأطقم تمريض وفنيين عبر توقيع تعاقدات للإستعانة برموز طبية مرموقة من كبار الاستشاريين في كل التخصصات.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مجموعة مدائن لخريف وشتاء 2021 تتسم بالأنوثة