• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

7 حلول للتغلب على كثرة التفكير وقت النوم

7 حلول للتغلب على كثرة التفكير وقت النوم
7 حلول للتغلب على كثرة التفكير وقت النوم

السبت 04 يناير 2020 | 18:53

يجد العديد من الأشخاص صعوبة في النوم نتيجة كثرة التفكير، وعندما تدخل إلى الفراش تجد نفسك تتذكر المواقف والمشاعر المختلفة التي حدثت على مدار اليوم، وتستيقظ في اليوم التالي دون الحصول على القسط الكاف من النوم، لذلك نخبرك ببعض الحلول التي تساعدك في التغلب على هذه المشكلة.

1-الدخول إلى الفراش في وقت مبكر :

حدد الموعد الذي تريد النوم فيه، وقم بالدخول إلى الفراش في وقت يسبق هذا الموعد، حتى تأخذ وقتك في التفكير دون أن يتأثر وقت النوم الخاص بك.

2-اللجوء إلى الكتابة:

كتابة الأفكار في مفكرة بجانب الفراش، حيث تمكنك من تدوين أفكارك وترتيب يومك، وخاصةً إذا طرأت في رأسك فكرة مفاجأة، فهذا يقلل من كثرة التفكير.

3-ممارسة التنفس العميق :

ممارسة التنفس العميق، فهذا يلهي الدماغ عن التفكير ويساعد في الشعور بالهدوء النفسي والإسترخاء التي تحتاجه في هذا الوقت من اليوم ، ويكون التنفس العميق من البطن وليس من الصدر، فيجب أن تلاحظ إرتفاع البطن أثناء التنفس من الأنف، ثم قطع التنفس لثوان قليلة، وإخراج الزفير من الفم، ويكرر هذا أكثر من مرة.

4-الإنتظام على روتين ما قبل النوم :

واحدة من أفضل الطرق التي تسهل مهمة النوم ليلاً هو وجود طقوس تقوم بممارستها يومياً قبل النوم مثلما نفعل مع الأطفال، مثل يمكن أن تأخذ حمام دافىء قبل النوم أو تقوم بقراءة كتاب، وعندما يعتاد جسمك على هذا، فسوف يرسل الدماغ إشارات لأن الجسم مستعد للإستغراق في النوم بعد تطبيق هذه العادات.

5-الإبتعاد عن مسببات الأرق:

مثل شرب الكافيين، تناول أطعمة دسمة أو يصعب هضمها يمكن أن تؤدي للإصابة بالإمساك، فهو من الأمور التي تساعد في الشعور باليقظة وصعوبة النوم، يجب الإبتعاد عنها في الثلاث ساعات الأخيرة قبل النوم.

6-الإستيقاظ لبعض الوقت:

في بعض الأحيان، يكون الإستيقاظ وممارسة أي نشاط هو الحل الأفضل لكثرة التفكير خلال النوم، فهذا يساعد في تشتيت التفكير بأمور أخرى.

7-تنظيم الوقت:

إن تأخير المهام اليومية وعدم إتمامها، سوف يجعلك تشعر بالتوتر وزيادة التفكير في الأمر مع نهاية اليوم. ولذلك فإن تنظيم الوقت خلال اليوم وعدم تأجيل المهام سوف يقلل من كثرة التفكير والانشغال بما ينتظرك في اليوم التالي.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | "حفرة قطرها 20 كم".. علماء يعثرون على آثار كويكب قديم سقط في آسيا بالبلدي | BeLBaLaDy
التالى مجموعة بولغري لخريف و شتاء2020