• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

ألوان الوطن | "الشروق الشرير".. مصور يلتقط الشمس بقرنين في قطر بالبلدي | BeLBaLaDy

استطاع المصور إلياس شاسيوتيس، الذي يقيم في أثينا، التقاط صور غريبة لآخر كسوف حلقي للشمس العام الماضي، ديسمبر 2019، أثناء زيارته إلى دولة قطر.

وتمكن المصور من التقاط صور للشمس لحظة الشروق خلال الكسوف، فبدت الشمس وكأنها تملك قرنين متوهجين يخرجان من البحر في صباح الـ 26 من ديسمبر 2019.

bf645b5e15.jpg

شروق الشمس بالتزامن مع الكسوف الحلقي جعلها تبدو كما لو أنها تملك قرونا كبيرة قرمزية اللون، مما جعل الصورة مثيرة وجميلة.

ووفقًا لتقرير نشر بموقع صحيفة "thisiscolossa"، فإن متخصصين أكدوا أن اللون القرمزى يرجع إلى اكتساب الشمس عدة عوامل طبيعية وفلكية، منها الضباب الذي أصاب الشمس بتوهج خاص، وأطلق على الصورة اسم "الشروق الشرير".

f60da7a009.jpg

ورجح علماء في وكالة "ناسا"، أن الغلاف الجوي للأرض حمل طبقة انعكاسية من الهواء الدافئ بشكل غير عادي في تلك اللحظة، ما أعطى الصورة جمالية إضافية.

474e2c2c03.jpg

وعلق المصور "إلياس"، على الصور على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "لحظة الكسوف الحلقي للشمس كان الجو معبئا بالغيوم، لكن شروق الشمس بلونه القرمزى كان الأكثر روعة على الإطلاق".

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مجموعة مدائن لخريف وشتاء 2021 تتسم بالأنوثة