• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

ألوان الوطن | تصل سالب واحد بإحدى المدن.. أسباب موجة الصقيع التي تشهدها مصر بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | تصل سالب واحد بإحدى المدن.. أسباب موجة الصقيع التي تشهدها مصر بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | تصل سالب واحد بإحدى المدن.. أسباب موجة الصقيع التي تشهدها مصر بالبلدي | BeLBaLaDy

موجة صقيع شديدة تشهدها محافظات مصر حاليا، حيث تصل في بعض المناطق بوسط سيناء، مثل مدينة سانت كاترين، إلى درجة حرارة واحد تحت الصفر، بحسب ما أكدته هيئة الأرصاد الجوية، فيما يستمر الوضع حتى اليوم السبت.

ويعد انخفاض درجات الحرارة، أقل من المعدل الطبيعي بحوالي 3 أو 4 درجات مئوية، إذ من المفترض أن تكون 19 درجة مئوية، لكن حاليا درجة الحرارة العظمى على القاهرة تصل لـ15 درجة، والصغرى تصل لـ9 درجات. 

منخفض جوي وراء موجة البرد 

ويرجع السبب وراء موجة البرد التي تشهدها محافظات مصر، هو تأثر البلاد بمنخفض جوي موجود على سطح الأرض، يجلب رياح شمالية غربية إلى غربية نشطة تعمل على انخفاض درجات الحرارة، بحسب ما قاله الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال حديثه مع "الوطن". 

وأضاف "شاهين"، أنه يتزامن مع المنخفض الجوي الموجود على سطح الأرض، واحدا آخر في طبقات الجو العليا مصحوب بتيار هوائي قطبي تنخفض معه درجات الحرارة بشكل كبير، مما يؤدي إلى نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة وزيادة احتمالية سقوط الأمطار. 

وأوضح مدير إدارة التحاليل والتنبؤات، أن في فترات الليل تصل درجات الحرارة إلى واحد تحت الصفر ببعض المناطق وسط مدينة سيناء، لافتا إلى أن شهر يناير يعد الشهر الأكثر برودة في فصل الشتاء.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مجموعة مدائن لخريف وشتاء 2021 تتسم بالأنوثة