• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | كبار وصغار وسيدات.. مواهب مصرية تألقت في الملاعب الإنجليزية بالبلدي | BeLBaLaDy

شهدت الملاعب الإنجليزية مؤخرًا، العديد من الإنجازات المصرية، على مستوى البطولات المختلفة للدوري الإنجليزي، سواء رجال أو سيدات، ويأتي على رأسها، ثلاثي البريميرليج "صلاح، تريزيجيه، والمحمدي"، بالإضافة إلى الناشئ ياسين، واللاعبة سارة عصام.

ويرصد لكم "الوطن"، أبرز إنجازات الخماسي المصري، على الملاعب الإنجليزية في الفترة الأخيرة بالتقرير التالي:

محمد صلاح

يعد الدولي المصري محمد صلاح، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي، أحد أبرز لاعبي الكرة العالمية في الفترة الحالية، بعدما تمكن من تحقيق لقب هداف الدوري الإنجليزي لموسمين على التوالي، كان أخرها العام الماضي، بعدما توج بجائزة هداف البريميرليج، مناصفة مع زميله السنغالي ساديو ماني، والجابوني أوباميانج لاعب أرسنال، برصيد 22 هدفا.

كما نجح محمد صلاح في قيادة فريقه ليفربول لحصد ثلاثة ألقاب قارية تاريخية في عام 2019، حيث توج ببطولات دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية للموسم الماضي، بالإضافة لتصدره بطولة الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي رفقة الريدز بفارق 13 نقطة عن أقرب ملاحقيه ليستر سيتي.

وحصد صلاح المركز الخامس في الترتيب النهائي، لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2019، المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول"، كما توج بجائزة أفضل لاعب في كأس العالم للأندية.

8b825df5f9.jpg

تريزيجيه والمحمدي

وبدأ الثنائي المصري محمود حسن تريزيجيه، وأحمد المحمدي، لاعبا أستون فيلا الإنجليزي، في التألق مؤخرًا ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وتمكن تريزيجه، من تسجيل 3 أهداف في أولى مواسمه مع النادي الإنجليزي، في بطولة الدوري ، كان أبرزها هدفه أمام ليفربول، على الرغم من خسارته في النهاية بهدفين مقابل هدف.

وجاءت أبرز مباريات الثنائي المصري أمام تشيلسي، بعدما حققا رقما استثنائيا للاعبين المصريين في الدوري الإنجليزي، عقب هدف تريزيجيه في شباك تشيلسي بالجولة الـ15 من منافسات البريميرليج.

وأصبح هدف محمود حسن تريزيجيه في شباك تشيلسي هو أول هدف مصري خالص في تاريخ البريميرليج، بعد صناعة من أحمد المحمدي، ليضعها الأول في شباك البلوز.

واحتفى الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بهدف تريزيجه في شباك تشيلسي، من خلال نشر صورة لهما لحظة احتفالهما بالهدف معلقا عليها: "لأول مرة في تاريخ الدوري الإنجليزي، تمريرة هدف من لاعب مصري، ثم هدف من لاعب مصري".

04467edeb7.jpg

وبذلك أدرك تريزيجيه هدف التعادل لفريقه، بعد عرضية متقنة من زميله المصري أحمد المحمدي، في الدقيقة 41 من زمن المباراة، في المباراة التي أنتهت بتفوق البلوز بنتيجة 2-1.

ياسين محمد فاروق

أصبح ياسين محمد فاروق أصغر لاعب مصري يحتل صدارة هدافي الدوري الإنجليزي تحت 10 سنوات، برصيد 28 هدفًا، حيث يلعب في مركز المهاجم، وفقا لما ذكره الإعلامي أحمد فايق في حواره مع والد اللاعب، صاحب سلسلة مطاعم "MAMOS" الشهيرة.

سارة عصام

وتمكنت المصرية سارة عصام، لاعبة كرة القدم المحترفة ضمن صفوف ستوك سيتى الإنجليزى للسيدات، في الحصول على جائزة الحذاء الذهبى بتسجيل 12 هدفاً، خلال 12 مباراة شاركت فيها مع البوترز، خلال حفل توزيع جوائز الأفضل فى النادى الإنجليزى هذا الموسم.

3c2dae69ad.jpg

والجدير بالذكر، أن سارة عصام صاحبة الـ21 عاما، انتقلت من وادي دجلة إلى صفوف ستوك سيتي عام 2017.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | شبح أم شيطان؟.. حكاية منزل "كرانمر" المسكون بأمريكا بالبلدي | BeLBaLaDy
التالى ألوان الوطن | السلطات السودانية توضح حقيقة ختم جواز سفر بتاريخ 32 ديسمبر بالبلدي | BeLBaLaDy