• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
بإطلالة جريئة.. مي سليم تشعل السوشيال ميديا -
كارتيرون يشرف على التدريبات الفنية للزمالك -

ألوان الوطن | بسبب مرض نادر.. امرأة تستيقظ كل يوم ملتصقة بملاءة السرير بالبلدي | BeLBaLaDy

تعاني امرأة في منتصف العمر من حالة مرضية نادرة تجعلها تستيقظ كل صباح وجلدها ملتصق بملائة السرير، بسبب وجود بثور مليئة بالقيح "الصديد" في جميع أنحاء جسمها.

d7c8366fb9.jpg

شخص الأطباء حالة البريطانية "آسيا شابير" عقب ولادتها مباشرة بأنه حالة من "انحلال البشرة الفقاعي المفصلي"، أو (junctional epidermolysis bullosa)، وتوقعوا أنه لن تعيش لأكثر من 24 ساعة، نظراً لصعوبة حالتها وخطورة هذا النوع من الأمراض، إلا أن "آسيا" تمكنت من النجاة واستكملت حياتها حتى وصلت لسن الثانية والثلاثين، وفقاً لما نشرته صحيفة "Daily Mail" الإنجليزية.

f6b38c181e.jpg

المرض الجلدي النادر والقاتل يعتبر غير قابل للعلاج، وتسبب في معاناة كبيرة لها ومضاعفات صحية خطيرة، حيث أن بشرتها وأجهزة جسمها الداخلية أصابها المرض بالهشاشة الشديدة، لدرجة أن أدنى حركة أو خدش أو إصابة تؤدي إلى ظهور التقرحات والبثور على جلدها، وهذه التقرحات والبثور تكون مغطاة أو مليئة القيح.

ed36584f21.jpg

تقضي "شابير"، من برمنجهام، ما يصل إلى ست ساعات يوميًا في تنظيف وتضميد جراحها، ووضع الكريمات وأدوات الزينة المناسبة لحالتها، لكي تخفي شكلها المخيف الذي يجعل الجميع ينظر إليها بخوف واشمئزاز، وهي تستحم كل عدة أيام، ولا يمكنها الاستحمام على فترات متقاربة، نظرا لتسبب الاستحمام والتعرض للماء في ظهور البثور على بشرتها.

4442a80de6.jpg

تسبب المرض ايضاً في سقوط شعر "شابير"، مما جعلها تلجأ دائماً لوضع شعر مستعار "باروكة" عند خروجها من المنزل، وعلى الرغم من أن شعرها لم يتساقط عندما كانت طفلة صغيرة، إلا أنها كانت تضطر لقص جزء كبير منه، ليصبح قصيراً، بسبب التصاقه بشكل متكرر ببشرة وجهها.

e0dad6bbad.jpg

عادة ما يموت الأطفال المصابون بهذا المرض بعد ولادتهم بوقت قصير، بسبب تعرضهم لسوء التغذية لأن البثور والتقرحات تؤثر على داخل الفم والجهاز الهضمي، ما يجعل من الصعب تناول الطعام، كما أنهم يكونون أكثر عرضة للإصابة بالعدوى لأن جلدهم يكون هشا للغاية ويسمح للميكروبات باختلاف أنواعها أن تجد طريقها للأنسجة الداخلية للجسم.

8f836eec2b.jpg

بعد نجاتها من الموت المبكر، بطريقة حيرت كل الأطباء، ووصولها للثلاثينات من العمر، أصبت "شابير" سفيرة للتوعية بمخاطر مرض "انحلال البشرة الفقاعي" بجميع أنواعه، وسفيرة كذلك للمصابين به، حيث تحال إيصال معاناتهم للمجتمع، وقد نجحت بالفعل في مقابلة العديد من المشاهير، أبرزهم الأمير ويليام.

2d88a35529.jpg

أعداد المصابين بمرض "انحلال البشرة الفقاعي" غير محددة بشكل دقيق، إلا أنه يعتقد أن 20 من بين مليون مولود في الولايات المتحدة الأمريكية مصابون بالمرض، مع تقدير مبدئي لأعداد المرضى بأنها بين 25 ألف و50 ألف مصاب، بينما ينخفض هذا العدد في المملكة المتحدة إلى 5 آلاف فقط.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أصالة تتألق في «ليلة عبادي الجوهر» بالسعودية.. صور بالبلدي | BeLBaLaDy
التالى بصورة نادرة.. علا رشدي تفاجئ متابعيها على "انستجرام"