• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

ألوان الوطن | دار إيواء تعيد "ماما سناء" بعد تشرد 3 شهور بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | دار إيواء تعيد "ماما سناء" بعد تشرد 3 شهور بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | دار إيواء تعيد "ماما سناء" بعد تشرد 3 شهور بالبلدي | BeLBaLaDy

مع بداية العام الجديد عادت الحاجة سناء، أو «ماما سناء» كما يطلقون عليها، لأسرتها بعد غياب 3 شهور بفضل مؤسسة «معانا لإنقاذ إنسان» التى ظلت تبحث على مدار شهر عن عائلتها، حتى وصلت إليها.

صاحب الدار: أخذنا تعهداً على أسرتها بحسن معاملتها

كان الممثل رامى وحيد قد رأى سيدة فى حالة صحية سيئة فى منطقة الحسين، تجلس على أحد الأرصفة وتعانى من برد شديد والتهاب حاد فى الشعب الهوائية، وحسب محمود وحيد، رئيس مجلس إدارة المؤسسة: «اتصل بينا فى منتصف الليل للإبلاغ عن الحالة، رُحنا أخدناها فوراً»، مؤكداً أن حالتها الصحية كانت متراجعة جداً نتيجة جلوسها فى الشارع فترة طويلة، وتم عرضها على الأطباء المتخصصين الذين نصحوا بدخولها إلى العناية المركزة ووضعها على جهاز التنفس: «لو مكناش لحقناها كانت ماتت». بعد تماثل الحالة للشفاء روت للمؤسسة ما تعرضت له: «قالت لنا إنها سابت بيتها بعد خناقة مع أبنائها، وبعد ما سمعنا منها دوّرنا على أهلها لحد ما وصلنا لهم»، ولفت «وحيد» إلى أنه حصل على تعهد من أسرتها بحسن معاملتها ورعايتها، خاصة بعد أن علموا أن الخلافات الأسرية سبب تركها للبيت: «هى حست إنها مبقاش مرغوب فيها رغم إنها ربّت وكبّرت ولادها».

«ماما سناء» لم تكن الحالة الوحيدة التى أعادتها المؤسسة إلى بيتها، فمئات الحالات يذكرها «وحيد» عادت إلى أهلها لتنعم بالدفء الأسرى: «الإخصائيين الاجتماعيين والنفسيين كان لهم دور كبير فى تحسن حالتها من خلال علاجها والتعرف على تفاصيل عائلتها والمشكلة اللى تسببت فى تركها للبيت».

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مجموعة مدائن لخريف وشتاء 2021 تتسم بالأنوثة