• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

ألوان الوطن | ولادة 392 ألف طفلا في أول يوم بـ 2020 بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | ولادة 392 ألف طفلا في أول يوم بـ 2020 بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | ولادة 392 ألف طفلا في أول يوم بـ 2020 بالبلدي | BeLBaLaDy

من المتوقع ميلاد حوالي 392 ألف طفل في جميع أنحاء العالم في اليوم الأول من العام الجديد 2020، إذ احتفلت الأمم المتحدة، اليوم، بهذه المناسبة، كما حذرت أيضا من عدد المواليد الجدد الذين يموتون قبل سن الخامسة رغم ما تحقق من تقدم في إنقاذ الأطفال.

وأصدرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" بيانا قالت فيه إنه على الرغم من انخفاض عدد الأطفال الذين يموتون في العالم قبل عمر الـ5 بمقدار أكثر من النصف خلال الـ30 عاما الماضية، يوجد بطئ في التقدم حيال حديثي الولادة، بحسب ما نقلت صحيفة "الإمارات اليوم" عن وكالة الأنباء الألمانية.

وأضافت "يونيسيف" أنه في 2018 وصلت أعداد حديثي الولادة الذين ماتوا في شهرهم الأول نحو 2.5 مليون شخص، ثلثهم في يومهم الأول من حياتهم ومعظمهم لأسباب يمكن الوقاية منها.

وذكرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة أن نسبة الأطفال الذين يتوفون في شهرهم الأول حوالي 47% من جميع الوفيات بين الأطفال قبل عمر الـ 5 خلال 2018، مقارنة بـ 40% في عام 1990، لذا أوصت "يونيسيف" بتوفير حماية أفضل ورعاية طبية أعلى للأمهات والأطفال حديثي الولادة.

وأشارت منظمة الأمم المتحدة للطفولة إلى أن الهند تتصدر ترتيب الدول التي ستشهد أكبر عدد من المواليد اليوم الأربعاء، حيث يتوقع ولادة 67 ألفا و385 طفلا، كما توقعت أن تحتل الصين المرتبة الثانية بـ 46 ألفا و299 طفلا ثم نيجيريا بـ 26 ألفا و39 طفلا، تليها باكستان ثم إندونيسيا والولايات المتحدة والكونغو الديمقراطية وإثيوبيا.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق توصيات لطلاب الثانوية قبل امتحان الفيزياء لضمان الدرجة كاملة
التالى مجموعة مدائن لخريف وشتاء 2021 تتسم بالأنوثة