• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
ميسي يصدم رونالدو بسبب أفضل لاعب في العالم -
صراع إنجليزي على هدف برشلونة -
هل يضحي ريال مدريد بنجمه من أجل مبابي -

مياه الصرف تهدد بانهيار منازل نجع الشواهين في جراجوس.. والشركة تعد بتغيير الوصلات

مياه الصرف تهدد بانهيار منازل نجع الشواهين في جراجوس.. والشركة تعد بتغيير الوصلات
مياه الصرف تهدد بانهيار منازل نجع الشواهين في جراجوس.. والشركة تعد بتغيير الوصلات

يشكو أهالي بنجع الشواهين في قرية جراجوس بقوص، جنوبي قنا، من طفح مياه مجاري الصرف الصحي بالغرف إلي عدة منازل في القرية، متهمين الشركة المنفذة بالخطأ في تركيب وصلات “معكوسة” مما قد يؤدي إلى انهيار المنازل نتيجة وصول المياه إلى الجدران.

تشقق جدران المنازل،تصوير الاهالي
تشقق جدران المنازل- تصوير الأهالي

لجان دون حل

يقول محمد طه، أحد المتضررين من أهالي القرية، إن الأزمة أوشكت على الانفجار، لاسيما مع الطفح المتكرر لمياه المجاري منذ أكثر من عام لجدران المنازل وهو ما يهددها بالانهيار.

ويشير خديوي ضاحي، أحد الأهالي، إلى التقدم بعدة شكاوى للمسؤولين، وكل ما أسفرت عنه هو حضور لجنة من المساحة منذ العام الماضي أثبتت خطأ بتركيب وصلات الخط وأوصت بتغييرها، وتم بعدها تشكيل لجنة من مسؤول الصرف الصحي بقوص وأوصى أيضًا بتغيير الخط، وإلى الآن لم يتغير شئ لتظل معاناتنا قائمة ومهددين بانهيار منازلنا في أي وقت.

تسرب مياه الصرف للمنازل- تصوير الاهالي
تسرب مياه الصرف للمنازل- تصوير الأهالي

أحمد نصر الدين، أحد الأهالي المتضررين، يؤكد أن طفح المجاري بدأ منذ أكثر من عام فور تركيب خط الصرف الصحي، رغم حرصنا الشديد أثناء استخدام المياه تخفيفا للحمل على غرف الصرف، متسائلاً إلى متى تستمر هذه المعاناة، وهل ننتظر وقوع الكارثة حتى يتحرك المسؤولين؟

ويشاركه الرأي أحمد عطيفي، من أهالي القرية، في أن الأزمة في تصاعد، فقد أصبحت منازلنا مهددة بالانهيار في أي وقت، معلقًا نحن كمواطنين نقوم بواجبنا ونسدد شهريا فواتير الصرف الصحي، وكل ما نطالب به هو قيام المسؤولين بواجبهم تجاهنا بتغيير الوصلات في أقرب وقت قبل وقوع الكارثة.

تسرب مياه الصرف للمنازل،تصوير الاهالي
تسرب مياه الصرف للمنازل- تصوير الأهالي

إنذار بكارثة

محمد صلاح، أحد الأهالي المتضررين، يحمل المسؤولية وما حدث كله للشركة المنفذة للمشروع، لقيامها بتركيب خط الصرف الصحي به وصلات معكوسة تقوم بدفع مياه المجاري على المنازل بدلاً من دفعها داخل المحطة، دون تشغيل تجريبي لها، متسائلاً هل سنظل ضحايا لإهمال المسؤولين؟

ويشير مصطفى كامل، أحد الأهالي، إلي خطر تسرب مياه الصرف الصحي إلى المنازل، حيث يؤدي لإفساد ألوان الطلاء بالحوائط وانتشار الرطوبة، وحدوث تصدعات وتشققات، إضافة إلي ظهور العفن وهذا قد يؤدي لانهيار المنازل.

تسرب مياه الصرف للمنازل- تصوير الأهالي
تسرب مياه الصرف للمنازل- تصوير الأهالي

ويوضح طه رجب، مهندس مدني، أن تسرب مياه الصرف الصحي لجدران المنازل يسبب رطوبة شديد وتأكل في الأساسات، وصدأ الحديد وإفساد طلاء الحوائط، محذرا من خطورته على الأساسات ومع استمرار التسرب سيؤدي إلى انهيار أجزاء من الحوائط، لافتًا لضرورة وقف التسرب وسرعة معالجته.

تسرب مياه الصرف للمنازل،تصوير الاهالي
تسرب مياه الصرف للمنازل- تصوير الأهالي

خلال أسبوعين

ويفيد هاشم مزاتا، رئيس مجلس قروي جراجوس، أنه تم تحويل الصرف لبعض المنازل المتضررة لأبيار صرف يتم تفريغها فور امتلائها، وذلك كحل مؤقت لحين البدء في تغيير الوصلات.

من جانبه يصرح محمد عبدالمنعم، رئيس شركة المياه والصرف الصحي بقوص، أنه جاري البدء في إجراءات تغيير الوصلات بخط الصرف الصحي، وذلك خلال الأسبوعين المقبلين.

 

اقرأ أيضًا:

صور| مطبات عشوائية وظلام دامس.. طريق جراجوس يهدد أرواح الأهالي

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" ولاد البلد "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق برايتون يُسقط أرسنال بثنائية على أرضه في الدوري الإنجليزي
التالى ألوان الوطن | "قبل ما يفوت الأوان".. 10 نصائح غذائية حتى لا يزيد وزنك في الشتاء بالبلدي | BeLBaLaDy