• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
جوارديولا يرحل عن مانشستر سيتي بالبلدي | BeLBaLaDy -
الخطيب يعقد جلسة مع لاعبي الأهلي ولجنة الكرة -
زيدان يعلن قائمة ريال مدريد لمباراة كلوب بروج -

شكاوى من انتشار القمامة بـ”الرحمانية”.. والوحدة المحلية ترد بنشر حاويات

يشكو أهالي الوحدة المحلية بالرحمانية قبلي، شرق مدينة نجع حمادي، شمالي قنا، من انتشار القمامة والمخلفات الصلبة بمحيط المدارس وبعض الشوارع الرئيسية والداخلية، مطالبين بوضع آلية عاجلة للقضاء عليها، فيما ذكرت رئاسة الوحدة المحلية، أنها نشرت حاويات قمامة في بعض المناطق للقضاء على مشكلة تراكم القمامة بقرى الوحدة المحلية.

القمامة بمحيط المدارس، صورة مرسلة من اهالي القرية
القمامة بمحيط المدارس، صورة مرسلة من أهالي القرية

محيط المدارس والسوق

عبد الحليم علي، أحد الأهالي، وصف انتشار القمامة بمحيط مدرسة النصر الإعدادية وأمام المعهد الأزهري بقرية الرحمانية قبلي، بأنه أمر غير مقبول، خاصة أن بعض الأهالي اعتادوا إلقاء القمامة أسفل سور المدرسة، مما يؤثر على الصحة العامة ويعرض الطلاب والتلاميذ للخطر.

وأشار علي إلى أن الوحدة المحلية تمكنت مؤخرًا من إزالة القمامة من محيط مركز الشباب وننتظر منها استكمال العمل للقضاء عليها بالكامل.

وقال مصطفى ابراهيم، أحد الأهالي، إن منطقة شارع السوق بقرية القصر، التابعة لدائرة الوحدة المحلية تنتشر فيها القمامة والمخلفات الصلبة، أمام المدارس والمقابر، مطالبًا برفعها وإزالتها والاستفادة من هذه المساحة التي يقال إنها ضمن الأراضي المملوكة للدولة، والمخصصة للمشروعات القومية، حتى لا تكون عرضة لإلقاء القمامة مرة أخرى أو التعدي عليها.

تراكم القمامة ونواتج تطهير الترع، صورة مرسلة من الأهالي
تراكم القمامة ونواتج تطهير الترع، صورة مرسلة من الأهالي

طرق القناوية

وفي قرية القناوية، طالب الأهالي بالقضاء على ظاهرة انتشار القمامة على جسور الترع والمصارف، معتبرين أن هندسة الري ساهمت في زيادة انتشارها بعد ان تركت نواتج تطهير الترع دون رفع، فضلًا عن وجود  المخلفات الصلبة المنتشرة على جوانب الطرق الرئيسية والداخلية، وحاجتها الماسة للرصف والتطوير.

ومن جانبه قال رمضان علي، رئيس الوحدة المحلية بالرحمانية قبلي، لـ”النجعاوية” إن إدارته وضعت اثنين من حاويات القمامة الكبيرة، بمدخل قريتي الرحمانية قبلي والصياد، إحداهما أمام نقطة إسعاف القرية، والثانية خلف المعهد الأزهري بمنطقة المدارس، لافتًا أنه من المقرر دعم الوحدة المحلية بعدد 3 حاويات قمامة لتوزيعها بدائرة الوحدة المحلية.

إزالة المخلفات

وأوضح علي أن إدارته تمكنت من رفع القمامة والمخلفات الصلبة بقرى الوحدة المحلية، مشيرا إلى أنه تم إزالة أطنان القمامة والمخلفات الصلبة بمناطق مركز الشباب، والمعهد الديني، ومدخل القرية، ومنطقة المقابر، ومنطقة المربع بقرية الرحمانية، إضافة الى رفع نواتج تطهير الترع بقرية العديسية والقناوية، والصياد، باستخدام معدات الوحدة المحلية.

وناشد رئيس الوحدة المحلية بالرحمانية قبلي الأهالي، بضرورة التعاون مع الوحدة المحلية، ووضع القمامة داخل الحاويات المخصصة لذلك، وعدم القائها في الشوارع او الطرق الرئيسية، مشيرًا إلى أنه فور ملء الحاويات سيتم إفراغها ونقلها إلى مقلب القمامة المخصص لهذا الغرض، بالمنطقة الجبلية.

إزالة القمامة ونواتج التطهير بمعرفة الوحدة المحلية، مصدر الصورة: الوحدة المحلية
إزالة القمامة ونواتج التطهير بمعرفة الوحدة المحلية، مصدر الصورة: الوحدة المحلية

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" ولاد البلد "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وفد بورسعيد ينظم الفعالية الخامسة لورش تدريب مشروع ست الستات (صور)
التالى ألوان الوطن | أسرع من الصوت "10 مرات".. تعرف على صاروخ "كينجال" الروسي الجديد بالبلدي | BeLBaLaDy