• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
ميسي يصدم رونالدو بسبب أفضل لاعب في العالم -
صراع إنجليزي على هدف برشلونة -
هل يضحي ريال مدريد بنجمه من أجل مبابي -

انفوجراف| كيف تحصل على شهادات الإعفاء وتصاريح السفر من المنزل أو مراكز الشرطة؟

أعلنت منطقة تجنيد وتعبئة قنا، توفير خدمة جديدة بجميع مراكز المحافظة، للحصول على شهادات الإعفاء من التجنيد وأذونات السفر دون الحاجة للذهاب إلى مجمع خدمة المواطنين بمنطقة التجنيد والتعبئة في قنا، تخفيفًا لمعاناة السفر.

ينشر “النجعاوية” خطوات استخراج شهادات الإعفاء أو تصريح الإذن بالسفر للشباب المستحقين، من المنزل، أو من أقرب مركز شرطة، تسهيلًا للمواطنين من عناء السفر، وفقًا لموقع إدارة التجنيد والتعبئة بقنا، التابع لوزارة الدفاع.

عن طريق الانترنت من المنزل:

وأوضحت منطقة تجنيد قنا، أنه للحصول على شهادة إعفاء كإصدار ثاني، أو تصريح سفر الكتروني، يمكن أولا الدفع الكترونيًا عن طريق الانترنت، وذلك عن طريق التسجيل عبر موقع إدارة التجنيد من الرابط التالي: https://tagned.mod.gov.eg/Default.aspx

إنفوجراف| خطوات الحصول على شهادة إعفاء أو تصريح سفر من المنزل| تصميم: بسام عبدالحميد
إنفوجراف| خطوات الحصول على شهادة إعفاء أو تصريح سفر من المنزل| تصميم: بسام عبدالحميد

وأضاف بيان المنطقة، أن خطوات استخراج تصريح الإذن للسفر من المنزل، هو الدخول أولا على الموقع وتسجيل طلب استعلام عن شهادة الاعفاء أو تصريح بالإذن للسفر.

  • ملئ البيانات الأساسية (الاسم باللغة العربية – موقف التجنيد – الرقم الثلاثي – الرقم العسكري – الرقم القومي – الدولة …) ويراعى الدقة في البيانات المسجلة.
  • تحديد مكان استلام شهادة الاعفاء أو تصريح الإذن بالسفر.
  • الضغط على تسجيل البيانات والاحتفاظ برقم الطلب المقدم بعد مراجعة البيانات.
  • يتم دراسة الطلب المقدم بمعرفة المختصين بإدارة التجنيد والتعبئة ومناطقها التابعة لتحديد أحقية المواطن في الحصول على الخدمة.
  • يتم متابعة موقف دراسة الطلب المقدم من خلال الضغط على الاستعلام عن تصريح بالإذن للسفر باستخدام البيانات الأساسية (موقف التجنيد – الرقم الثلاثي – الرقم العسكري – الرقم القومي – الدولة).
استخراج شهادة الاعفاء: صورة لتجنيد قنا
استخراج شهادة الاعفاء: صورة لتجنيد قنا
من مراكز الشرطة:

وهناك طريقة ثانية، للحصول على الأوراق، وهي من خلال التوجه إلى أي مكتب تجنيد في مراكز الشرطة بجميع أرجاء المحافظة، أو المحافظات التابعة لمنطقة تجنيد قنا، مثل أسوان والأقصر والبحر الاحمر، وطلب استخراج أي شهادة أو مستخرج رسمي مثل (شهادة إعفاء مؤقت أو نهائي كإصدار ثاني أو بدل تالف – تصريح سفر الكتروني).

وأوضح مجمع خدمة المواطنين بمنطقة تجنيد وتعبئة قنا، أن تلك الخدمة من أجل تخفيف أعباء السفر والتكاليف المادية، على المواطنين، بالإضافة إلى أن هناك فئة كبيرة من المواطنين في صعيد مصر، لا يحبذون آلية التعامل عن طريق الدفع الالكتروني، ولذا تم توفير تلك الخدمة بجميع مكاتب التجنيد في مراكز الشرطة أو مديريات الأمن.

الحصول على تصريح السفر| صورة: تجنيد قنا
الحصول على تصريح السفر| صورة: تجنيد قنا
بالخدمة الصوتية:

وتابع المجمع، أنه يمكن أيضًا طلب تلك الشهادات والوثائق من خلال الاتصال بالخدمة الصوتية 0225874900 أو الاتصال على الارقام التالية (0226336821 – 0226339824 – 0226332871 ) خاصة وأن الخدمة تعمل طوال الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة وخلال الإجازات والعطلات الرسمية.

وأكد مجمع الخدمات، أن تصريح السفر، يصل إلى جميع منافذ الجوازات على مستوى الجمهورية بعد 30 دقيقة فقط من سداد قيمة الرسوم المقررة، دون الحاجة لاستلام التصريح الورقي، كما أنخ يتم أرسال صورة ضوئية من التصريح على الواتس آب أو البريد الالكتروني.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" ولاد البلد "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأكاديمية المهنية للمعلمين تُعلن عن مد فترة استلام ملفات الترقي لوظائف
التالى ألوان الوطن | أسرع من الصوت "10 مرات".. تعرف على صاروخ "كينجال" الروسي الجديد بالبلدي | BeLBaLaDy