• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

حماية المستهلك: على المواطنين الإبلاغ عن أي ممارسات سلبية ضارة بحقوقهم

حماية المستهلك: على المواطنين الإبلاغ عن أي ممارسات سلبية ضارة بحقوقهم
حماية المستهلك: على المواطنين الإبلاغ عن أي ممارسات سلبية ضارة بحقوقهم

الاحد 10 نوفمبر 2019 | 13:14

أكد اللواء دكتور راضي عبد المعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك، إلزام كافة الموردين من الوكلاء والضامنين والمنتجين ومقدمي خدمات الصيانة، بتوفير خدمات الطوارئ لصيانة وإصلاح السيارات والسلع المعمرة خلال أيام الإجازات والأعياد والعطلات الرسمية، طبقاً لمواد قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018.

وأوضح عبد المعطى، أن مجلس إدارة الجهاز اتخذ قرارًا بالإجماع بالزام كافه الموردين من الوكلاء والضامنين والمنتجين ومقدمي خدمات الصيانة بتوفير خدمات الطوارئ لصيانة وإصلاح السيارات والسلع المعمرة أو اأى سلع اخرى خلال أيام الإجازات والعطلات والأعياد الرسمية على مدار العام وكذا إلزامهم بإعلان وسيلة التواصل للمستهلكين.

وأكد رئيس الجهاز على ضرورة التزام كافة الموردين ومقدمي الخدمات بتوفيق اوضاعهم واعلان خدمات الطوارئ للجهاز والمستهلكين كافة، وشدد" عبد المعطى " على انه فى حاله عدم الالتزام يحال المخالف إلى النيابه العامة لاتخاذ شئونها طبقاً لنص مواد قانون حمايه المستهلك ارقام (66،25،21،20،9).

وعلى جانب آخر وجه رسالو أخرى للتجار ومقدمي الخدمات بضرورة الالتزام بالضوابط المنصوص عليها بقانون حمايه المستهلك رقم 181 لسنه 2018 ، وتقديم السلع والخدمات للمواطنين بجودة عالية ومنحهم فاتورة واضحه مدون بها كافة بيانات السلعة باللغة العربية والامتناع عن أى ممارسات سلبية تضر المستهلك.

وأهاب رئيس الجهاز السادة المواطنين الإبلاغ عن أى ممارسات سلبية ضارة بحقوقهم الاستهلاكية أو أية معلومات بشأنها، مؤكداً على أهمية تفعيل الرقابة المجتمعية في إطار متوازي مع الرقابة المؤسسية التى تستهدف ضبط المنظومة الاستهلاكية لافتا الى أن طرق التواصل مع الجهاز متعددة سواء من خلال الخط الساخن19588، أو رقم الواتس آب "المواطن رقيب" 01281661880 و ايضاً من خلال الموقع الإلكتروني للجهاز WWW.CPA.GOV.EG او على صفحته بالفيسبوك "الصفحة الرسمية لجهاز حماية المستهلك بمصر).

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نتيجة الصف الثاني الاعدادي 2020 الترم الأول رابط سريع, نتيجة تانية اعدادي 2020 نصف العام "كل المحافظات"
التالى الحكومة تعلن موعد اجازة 25 يناير وتصدر بيان بخصوص استبدال اجازة السبت