• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
طوارئ في مصر بسبب نهر النيل بالبلدي | BeLBaLaDy -

ألوان الوطن | فيديو.. طبيب بيطري يتبنى قطة بوجهين رفضت أمها رعايتها بالبلدي | BeLBaLaDy

تشتهر القطط في العديد من بلدان العالم بأنها ذات "سبعة أرواح"، لكننا لم نسمع من قبل عن قطة ذات رأسين أو وجهين، حتى أعلن طبيب بيطري، تبنيه لقطة ولدت برأسين ملتصقين، منذ بضعة أشهر، وتعرضت للنبذ من أمها بسبب عاهتها الغريبة.

07ab1fed0d.jpg

هذه هي حالة "دو"، القطة المولودة بمدينة "سان دييجو" بولاية "كاليفورنيا" الأمريكية، منذ 3 أشهر، ونبذتها القطة الأم بسبب شكلها الغريب، لتنتهي القطة عند طبيب بيطري، بعد أن أحضرتها له مربية القط ليبحث لها عن مرب جديد، بحسب ما نشره موقع "Inside Edition" الإلكتروني.

قال "رالف تران"، الطبيب البيطري الذي تبنى القطة، إن تربيتها كانت أمرًا محببًا لنفسه، وعادت عليه بالعديد من المكاسب في حياته الشخصية، إلا أنها أيضًا مثلت له تحد كبير وصعب، بسبب الرعاية الخاصة التي تتطلبها نتيجة لرأسها المزدوج.

bcb9c20030.jpg

ولدت القطة "دو" برأس مزدوج، مكون من رأسين اندمجا معًا، ويحمل أنفين وفمين وأربعة عيون، كل تلك الأعضاء في الوجه تؤدي وظيفتها بشكل فعال، وهو ما يعني أن العديد من العمليات التي قد تكون سهلة بالنسبة لباقي القطط والحيوانات، مثل الأكل، تعتبر شيئًا صعبًا ومحيرًا بالنسية للقطة وللطبيب.

وقد يتسبب عمل الفمين الموجودين بالوجه في محاولة كل واحد منهما التهام الطعام، في النهاية إلى سقوط الطعام على جبهة القطة، لدرجة إصابتها بالصلع في تلك المنطقة من الوجه.

8a0e8d1607.jpg

نتيجة لهذه التعقيدات، لجأ "رالف"، إلى تغذية القطة بالأنابيب والحقن في البداية، إلا أنها تعلمت بعد فترة، أن تستخدم كلاً من الفمين على حدة، فازدادت نسبة نجاحها في التهام الطعام بشكل طبيعي.

إضافة للمشكلة السابقة، فإن القطة "دو"، تعاني من عدد كبير من المشاكل الصحية الأخرى، فهي أصغر حجمًا وأخف وزنًا من أقرانها من القطط في نفس السن، كما أنها تعاني من عدوى بالجهاز التنفسي، وتشنجات متكررة، ومشاكل في المشي، وستحتاج لعملية جراحية في المستقبل، لعلاج مشاكل بالعينين الموجودتين بوسط وجهها.

9991dd52a8.jpg

على الرغم من كل هذه المشاكل الصحية والتشوهات والتعرض للنبذ من باقي القطط، فإن "دو" لم تتوقف عن اللعب والاستكشاف، وأعطت لـ"رالف" مثالًا حيًا لكيفية حب الحياة والاستمتاع بها، رغم كل الصعوبات التي قد تواجه المرء، ورغم التعرض للرفض من الجميع.

انشأ "رالف" صفحة مخصصة للقطة "دو" على موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك"، ينشر فيها صورًا وأخبارًا وفيديوهات عن حالة القطة، تحمل اسم "Duo the two-faced cat".

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كلوب يكشف عن أكثر ملعب يكرهه.. ما هو؟
التالى ألوان الوطن | دليفري وبدون مياه.. أول تطبيق لخدمة غسيل السيارات بالبلدي | BeLBaLaDy