• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

وداعا لينين.. كوميديا ألمانية تسخر من الشيوعية في ذكرى سقوط حائط برلين

وداعا لينين.. كوميديا ألمانية تسخر من الشيوعية في ذكرى سقوط حائط برلين
وداعا لينين.. كوميديا ألمانية تسخر من الشيوعية في ذكرى سقوط حائط برلين

تمر اليوم الذكري الثامنة والعشرين لسقوط جدار برلين العتيد الذي كان سقوطه إيذانا بنهاية الحرب الباردة وتفكك المعسكر الشيوعي الذي تبعه تفكك الاتحاد السوفيتي السابق. وبمناسبة الذكري السنوية الثامنة والعشرين لسقوط جدار برلين احتفت الأوساط السينمائية في ألمانيا بالفيلم الكوميدي وداعا لينين 2003 ، وهو الفيلم الذي يؤرخ لهذا الحدث التاريخي المثير في قالب كوميدي.

اقرأ ايضا .. الجارديان: وحش عملاق يعيش في مثلث برمودا يشكل خطرًا على البشرية
تدور أحدث فيلم وداعا لينين 2003 في قالب كوميدي شديد يقوم على المفارقة الشديدة، وذلك من خلال قصة عائلة تعيش في ألمانيا الشرقية السابقة الأم فيها شيوعية متطرفة لا تقبل اى انتقاد لنظرية الحكم الشيوعي. وما يحدث هو أن هذه الأم تسقط في غيبوبة لا تفيق منها إلا بعد سقوط حائط برلين وبعد أن تتوحد ألمانيا الشرقية مع ألمانيا الغربية لكن الأطباء يحذرون من أن اى صدمة تتعرض لها بأن تعرف خبر سقوط المنظومة الشيوعية سوف يكون خطرا عليها ولذلك يقرر الأبن أن يستعين بالأصدقاء والجيران لتمثيل مجتمع كامل من الشيوعية الزائفة ليحيط بها الأم في غرفتها حتى لا تعرف أن الشيوعية قد انتهت من ألمانيا الشرقية ولا تعرف أن ألمانيا الشرقية قد تم دمجها مع ألمانيا الغربية في دولة واحدة، وتستمر الأحداث في قالب كوميدي حتي نهاية الفيلم لتحدث المفاجأة !

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أهل مصر "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مايا مرسي: تصريحات مقررة الأمم المتحدة عن وفاة مرسي فرقعة إعلامية
التالى قسمة ونصيب.. ابنة أصالة: حتى الآن لم يتقدم لى أى شاب