• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

غضب في قرية المنشية لتأخر توصيل الغاز الطبيعي.. ومسؤول: الصرف الصحي أولا

بدأت أعمال توصيل الغاز الطبيعي في مدينة نقادة منذ 4 أشهر، وذلك عقب الانتهاء من توصيل مواسير الصرف الصحي بالشوارع الرئيسية، والتي سارت بخطى سريعة على عكس غيرها من الخدمات والمرافق، وتم توصيل عددا من الوصلات للمنازل بالمدن وتشغيل الخدمة لهم.

ولكن في قرية المنشية جنوبي نقادة، والتي يزيد عدد سكانها عن 10 آلاف نسمة، وتحتوي على 7 نجوع فرعية، مازال الأهالي ينتظرون أن تصل مواسير الغاز الطبيعي إليهم، خاصة أنها تتبع إداريًا وخدميًا مدينة نقادة.

الغاز الطبيعي

ولكن الآمال تبخرت سريعًا، عقب تأخر وصول مواسير الغاز الطبيعي إلى القرية، وخاصة في الشوارع المحرومة من الصرف الصحي، على اعتبار أن الغاز الطبيعي لن يصل قبل الانتهاء من أعمال الصرف الصحي، وهو ما جعل الأهالي يطالبون المسؤولين بسرعة إنهاء إجراءات التوصيل، لا سيما في ظل وجود الشركة المنفذة بمدينة نقادة، وقرب البدء في تشغيل الصرف الصحي.

يقول محمد عوض، من أهالي القرية، إنهم لا يعرفون سبب توقف مشروع توصيل الغاز الطبيعي إلى القرية، خاصة عقب الانتهاء من توصيل مواسير الصرف الصحي للقرية بأكملها، الأمر الذي أثار استياء الأهالي وجعلهم يتسائلون عن السبب، موضحًا أن المجلس طلب قاعدة بيانات للقرية وتطوع أحد المحامين بتقديم خطة بيانات لدخول المشروع في طور التنفيذ ولكن توقفت الأعمال بشكل مفاجئ ودون سبب واضح.

ويتابع عوض، المنشية تتبع إداريًا مدينة نقادة وترتبط الخدمات التي تقدمها المدينة بهذه القرية، فكل خدمة تقدم للمدينة يجب أن تقدم للقرية ومنها الغاز الطبيعي الذي بدأ منذ عدة أشهر، مطالبًا المسؤولين بسرعة الانتهاء من الإجراءات وإزالة عقبات التوصيل.

مدخل قرية المنشية - تصوير: صابر سعيد
مدخل قرية المنشية – تصوير: صابر سعيد

قرية المنشية

سهير الشحات، طالبة بكلية التربية، توضح أن توصيل الغاز الطبيعي إلى قرية المنشية سيعود بالنفع على أهالي القرية، خاصة في ظل زيادة أسعار أسطوانات الغاز، وقلتها في فترات معينة من العام.

أما سيد محمد، موظف، فيشير إلى أن القرية لن تتمتع بخدمات الغاز الطبيعي على الرغم من وصول الصرف الصحي لها، فأهالي القرية يتسائلون هل نتبع إداريًا مدينة نقاده أم أننا قرية مستقلة بذاتها لا تتبع مجلس قروي، مؤكدًا أن مشروع الغاز الطبيعي سيتوقف عن مدخل القرية وذلك لعدم اعتراف المسؤولين بها.

ويؤكد محمد خضري، مدير شؤون عاملين بـ”تعليمية نقادة” سابقًا، أنه تقدم بعدة شكاوى إلى الجهات المسؤولة بشأن توصيل الغاز الطبيعي إلى قريته المنشية، وذلك عقب الانتهاء من توصيل الموصلات المنزلية بمشروع الصرف الصحي، وتلقى ردًا من المركز التكنولوجي بمجلس مدينة نقادة، يفيد بأنه جاري الانتهاء من أعمال الصرف الصحي، وبعدها سيتم توصيل الغاز الطبيعي، كما أنه جاري التنسيق مع شركة الغاز وشركة الصرف الصحي.

ويبين محمد خضري، أن الغاز الطبيعي سيخفف من أعباء إسطوانات البوتاجاز التي تحتاج إلى مبالغ كبيرة في كل شهر، وكذلك في عمل سخانات المياه، بالإضافة إلى النقلة التي ستحدث للقرية عقب توصيل الصرف الصحي والغاز الطبيعي ومن ثم أعمال الرصف.

رد شكوى محمد خضري من أهالي القرية - تصوير: صابر سعيد
رد شكوى محمد خضري من أهالي القرية – تصوير: صابر سعيد

الصرف الصحي أولا

من جانبه يقول علي عبد السميع، مهندس بشركة الغاز ومسؤول عن أعمال الغاز الطبيعي بنقادة، إن الأماكن التي تنتهي بها أعمال الصرف الصحي بنقادة تبدأ بها أعمال توصيل مواسير الغاز الطبيعي والوصلات المنزلية، ولكن لا يمكن توصيل الغاز دون الانتهاء من الصرف الصحي أولًا، مشيرًا إلى أنه يجب أن يصل خطاب من الجهة المنفذة بانتهاء أعمال الصرف ومن ثم الغاز.

ويكشف عبد السميع، أن أعمال الغاز الطبيعي في مدينة نقادة ليست لها مدة زمنية محددة للانتهاء، فحسب الأعمال سيتم الاستكمال والانتهاء، مضيفًا سيتم البدء في توصيل الغاز الطبيعي إذا وصل خطاب من الهيئة المنفذه للصرف بانتهاء الأعمال.

ويعقب محمد إبراهيم، نائب رئيس مدينة نقادة، على تأخر وصول الغاز الطبيعي لقرية المنشية، قائلًا إن عدد من شوارع مدينة نقادة وقرية المنشية لم يصل لها الصرف الصحي، وذلك نتيجة لخطة وخرائط ليست حديثة، ولذلك لا يمكن توصيل الغاز الطبيعي قبل الانتهاء من وصلات الصرف الصحي، مؤكدًا أن رئاسة المدينة ستعقد اجتماعًا مع مسؤولي الصرف الصحي للوصل إلى حل مناسب، لإنهاء أعمال الصرف ثم الغاز الطبيعي تباعا.

أعمال حفر الغاز الطبيعي بنقادة - تصوير: صابر سعيد
أعمال حفر الغاز الطبيعي بنقادة – تصوير: صابر سعيد

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" ولاد البلد "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جورجينيو: إيطاليا تلعب مثل البرازيل ولن أبوح بأسراري
التالى البيت المصري بألمانيا: تجمع أبناء الجالية أفشل محاولات الإخوان للحشد ضد السيسي