• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
ارتفاع على درجات الحرارة الأربعاء بالبلدي | BeLBaLaDy -

ألوان الوطن | "الوجه الآخر للرياضة".. تسبب أمراض القلب والاكتئاب بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | "الوجه الآخر للرياضة".. تسبب أمراض القلب والاكتئاب بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | "الوجه الآخر للرياضة".. تسبب أمراض القلب والاكتئاب بالبلدي | BeLBaLaDy

تمثل الرياضة جزءا مهما من روتين الحياة اليومية، نظرا لأنها تساعد على بناء العضلات وتقويتها بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية، وينصح الأطباء دائما بممارسة الرياضة للحفاظ على رشاقة الجسم وليونة العضلات بالإضافة لمساعدتها في إنقاص الوزن.

وأوضح الدكتور أشرف مناع أخصائي العلاج الطبيعي، والتأهيل النفسي في حديثه لـ"الوطن"، أن ممارسة الرياضة بشكل مبالغ تؤدي للعديد من الإصابات مثل القدم الرياضي، حيث أن ممارسة التمارين الرياضية لفترة طويلة تؤدي لتعرق الجسم وبما أن الرياضيين يرتدون أحذية مغلقة فهم أكثر عرضة للتعرق بين أصابع القدمين وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة والتي تتسبب في نمو البكتيريا والطفيليات.

الأحذية والشربات تسبب القدم الرياضي

والقدم الرياضي عبارة عن طفح جلدي يظهر على القدمين ويتسبب في الشعور بالحكة وألم وفي بعض الحالات المتقدمة يؤدي للإصابة لنزيف، ونصح "مناع" بوضع كريمات مضادة للفطريات وارتداء أحذية مكشوفة بالإضافة إلى الاهتمام بنظافة القدمين وتجفيفها جيدا.

الاكتئاب يلاحق الرياضيين

ويعد الاكتئاب من أحد الإصابات الشائعة التي تصيب الرياضيين بعد توقفهم عن ممارسة الرياضة، والسبب في ذلك هو نقص إفراز هرمون الأدرينالين، حيث أكد "مناع" أن ممارسة الرياضة بشكل دوري تؤدي إلى تنشيط الدورة الدموية وبالتالي زيادة وصول الدم الى المخ، ومع التوقف عن الرياضة يقل افراز هذا الهرمون، لذلك يعانى من يتوقفون عن ممارسة الرياضة من "الاكتئاب الرياضي".

ونصح "مناع" من يعانون من الاكتئاب الرياضي، بضرورة المتابعة مع طبيب متخصص فى الهرمونات لتعويض النقص تدريجيا حتى يعتاد الجسم على الوضع الجديد، مع ضرورة ممارسة الرياضة الخفيفة.

أمراض القلب تهدد من يمارسون الرياضة العنيفة

وحذر "مناع" من الإصابة بأمراض القلب والتي تعد من الإصابات الشائعة بين من يمارسون الرياضات العنيفة، حيث أن ممارسة الرياضة بشكل منتظم يساعد على الحفاظ على صحة القلب، ولكن عند ممارسة الرياضة لفترات طويلة أو الرياضات العنيفة والتمرينات البدنية المرهقة فأن ذلك يتسبب في حمل زائد على القلب، ما يؤدي إلى ضعف عضلة القلب والتعرض للأزمات القلبية.

وأكد "مناع" على ضرورة الاعتدال في ممارسة الرياضة لضمان الاستفادة الصحيحة من التمرينات للجسم وبناء العضلات بشكل سليم، بينما تؤدي المبالغة في ممارسة الرياضة إلى مضاعفات كثيرة تصل إلى حد الوفاة.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق النيابة تصدر قرارًا جديدًا بشأن عقار الخليفة المنهار
التالى عمرو محمود ياسين يساند الصحفيين ويرد على أحمد السعدني بالبلدي | BeLBaLaDy