• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | "وداعا للجروبات المزعجة".. تحديث من WhatsApp للمحادثات الجماعية بالبلدي | BeLBaLaDy

إذا كنت من الذين يستخدمون تطبيق المحادثات الشهير "واتساب" WahtsApp بكثرة، وتعاني من مشكلة إضافتك للمحادثات الجماعية "Group Chats" دون إذنك، فإن شركة WhatsApp  قد وفرت لك الحل أخيرا، في صورة تحديث جديد للتطبيق، سيجعلك تتحكم في العديد من إعدادات الخصوصية بالبرنامج.

طرحت شركة WhatsApp التحديث الجديد الأحد الماضي، لجميع المستخدمين في كل أنحاء العالم، سواء كانوا يستخدمون هواتف أندرويد و iOS، ويتيح التحديث الجديد امكانية تحديد الأشخاص الذي لديهم القدرة على إضافتك إلى المحادثات الجماعية تلقائيا بدون إرسال دعوة إليك، وأي شخص آخر لم يختره المستخدم لن يكون لديه إمكانية اضافة المستخدم إلى المحادثات الجماعية، إلا بعد أن يرسل إليه دعوة للانضمام إلى المجموعة، وقبول الدعوة من جانب المستخدم، بحسب ما نشره موقع "Engadget" الإلكتروني.

389ffae90a.jpg

الخاصية الجديدة يمكن تفعيلها من داخل شاشة الإعدادات "Settings" الموجودة بالتطبيق، عن طريق اختيار "Account" ثم الخصوصية "Privacy"، ثم اعدادات المجموعات "Groups".

تتيح الخاصية الجديدة 3 خيارات للتعامل مع إمكانية ضم الناس للمستخدم للمحادثات الجماعية، تتضمن السماح لأي شخص بضم المستخدم للمجموعات، أو الأشخاص المعروفين فقط (المسجلين بقائمة جهات الاتصال My Contacts)، أو جهات الاتصال كلها "ماعدا" جهات معينة "Contacts except".

في حالة محاولة أحد الأشخاص، غير المحددين في إعدادات الخصوصية، ضم المستخدم إلى محادثة جماعية، فإنه لن يتمكن من ذلك، وستظهر له رسالة بضرورة إرسال طلب للمستخدم أولاً، مما سيجعل المستخدم على علم بأي محاولة من أي شخص لضمه لمحادثة جماعية.

في المقابل، فإن الأشخاص الذين تم تحديدهم في إعدادات الخصوصية بالبرنامج، سيكون مازال بإمكانهم ضم المستخدم مباشرة إلى المحادثات الجماعية، دون استئذن، إلا أنه يمكن تقليص قائمة هؤلاء الأشخاص، لتشمل عددا محدودا فقط من الأشخاص المقربين، الذين لا يمانع المستخدم في أن يقوم أي منهم بضمه إلى محادثة جماعية، نظرا لكون المحادثات الجماعية مع الأهل والأصدقاء المقربين من الخصائص الأساسية المفيدة في البرنامج.

795757c390.jpg

على الرغم من إزالة الشركة للخيار "لا أحد" أو "No one"، الذي كان يمنع جميع الأشخاص من ضم المستخدم للمحادثات الجماعية مباشرة، إلا أنه مازال بإمكان المستخدم أن يختار ألا يسمح لأحد بضمه إلى المحادثات الجماعية، وذلك عن طريق اختيار الخيار الثالث، وهو "جهات الاتصال ماعدا" My contacts except، ثم تحديد خانة "اختيار الكل" Select All، حيث لن يكون بإمكان أي شخص، سواء كان من جهات الاتصال أو من غيرها، إضافة المستخدم دون أخذ إذنه، وسيتعين على كل الناس إرسال طلب الضم أولا، وسيظل طلب الضم في انتظار رد المستخدم، بالقبول أو الرفض، لمدة 3 أيام، يختفى بعدها من على جهاز المستخدم.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | بالفيديو.. مواقف خطيرة عاشها مدربو الحيوانات المفترسة بالبلدي | BeLBaLaDy
التالى ألوان الوطن | فيديو سيلفي.. "فيسبوك" تختبر ميزة جديدة لتتحقق من الحسابات الشخصية بالبلدي | BeLBaLaDy