• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
الحكومة تناقش حقوق المؤلفين ومراقبة المتفجرات -

وسط تحذيرات من السيطرة.. 24 ألف طالب يستعدون لقطار انتخابات اتحادات الطلاب

وسط تحذيرات من السيطرة.. 24 ألف طالب يستعدون لقطار انتخابات اتحادات الطلاب
وسط تحذيرات من السيطرة.. 24 ألف طالب يستعدون لقطار انتخابات اتحادات الطلاب

الاربعاء 06 نوفمبر 2019 | 15:44

بدأ ماراثون الانتخابات الطلابية للعام الجامعي 2019 – 2020، الأربعاء الماضي، حيث تم فتح باب الترشح وسحب تقديم الاستمارات، فيما أعلنت الجامعات جاهزيتها، لإجراء الاستحقاق الطلابي، وسط تحذيرات من سيطرة التوجهات السياسية أو الحزبية ، حيث تستعد الجامعات المصرية بمختلف المحافظات لخوض غمار انتخابات اتحادات الطلاب.

الكشوف النهائية للمرشحين

وأعلنت الجامعات أمس الثلاثاء عن الكشوف النهائية للمرشحين، وبدأت اليوم الأربعاء الدعاية الانتخابية ، وسوف تبدأ الجولة الأولى من انتخابات الطلاب وفرز الأصوات وإعلان النتائج يوم الأحد 10 نوفمبر، والإعادة في اليوم التالى بالكليات.

وتُجرى انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم الثلاثاء 12 نوفمبر، وفى اليوم التالى تُجرى انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات.

وتُختتم انتخابات الطلاب بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعة يوم الخميس 14 نوفمبر.

الطلاب المرشحين للانتخابات

وبلغ إجمالي عدد الطلاب وأشار التقرير إلى أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات والمعاهد للعام الجامعي الحالي، حسمبا أعلنت وزارة التعليم العالي، بلغ ٢٤٨٦٤، منهم ١٤٢٢٢ طالبا بنسبة ٥٧،٢٪؜ و ١٠٦٤٢ طالبة بنسبة ٤٢،٨٪؜، ومن المقرر أن يتم تقديم الطعون وفحصها اليوم.

غدا انتخابات الجولة الأولى بالكليات

وسوف يبدأ غدا الخميس ، التاريخ الجديد لإجراء انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج من الساعة التاسعة صباحا حتى الخامسة مساء،على أن يستمر تنفيذ باقى مراحل انتخابات الاتحادات الطلابية وفق الجدول الزمني الذى تم إعلانه مسبقا.

جامعة القاهرة

وكانت أعلنت جامعة القاهرة ، الكشوف المبدئية للطلاب المرشحين للانتخابات الطلابية للعام الجامعي 2020/2019 بالكليات، وبلغ عدد الطلاب الذين تقدموا لسحب استمارات التقدم 1438 طالبا وطالبة بكليات الجامعة المختلفة.

وأكد الدكتور محمد الخشت الخشت، في تصريحات سابقة على استعداد الجامعة لاستقبال الطلاب في الأماكن المخصصة للاقتراع، أثناء العملية الانتخابية بما يحافظ على الشفافية وحرية الرأي والتعبير، ويساهم في إنجاح هذه التجربة السنوية الثرية، والتي تضع الطالب على طريق الديموقراطية والمشاركة الفعالة في المجتمع.

وشدد رئيس الجامعة، على عدم استخدام الدعاية السياسية أو الدينية، مؤكدًا أن الدعاية تكون شخصية للطالب فيما أنجزه من أنشطة أو خدمات للطلاب مع الالتزام بالقواعد المنصوص عليها، وتقاليد الحرم الجامعي، مع عدم تعارض ذلك مع سير العملية التعليمية.

جامعة حلوان

وأعلنت جامعة حلوان تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة والدكتور حسام رفاعي القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب القائمة النهائية للطلاب المقبولين للترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية لعام 2020/2019 بإجمالي 1100 مرشح (592 طالبا و508 طالبات) من مختلف الكليات.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات عن طريق الاقتراع المباشر في 107 لجان في 16 كلية والتزكية فى 5 كليات (الحقوق، التربية، الصيدلة، الاقتصاد المنزلي، الحاسبات و الذكاء الاصطناعى).

وذكر بيان عن الجامعة اليوم ، جاءت أعداد المتقدمين لانتخابات الاتحادات الطلابية كالآتي: كلية الآداب 58 طالبا وطالبة، كلية التجارة وإدارة الأعمال 83 طالبا وطالبة، كلية الخدمة الاجتماعية 59 طالبا وطالبة، كلية العلوم 68 طالبا وطالبة، كلية الفنون التطبيقية 62 طالبا وطالبة، كلية السياحة والفنادق 59 طالبا وطالب، كلية التربية الموسيقية 35 طالبا وطالبة، كلية التربية الفنية 50 طالبا وطالبة، كلية التمريض 30 طالبا وطالبة، كلية الطب 51 طالبا وطالبة، كلية الهندسة بحلوان 59 طالبا وطالبة، كلية التربية الرياضية بنين 59 طالبا، كلية التربية الرياضية بنات 18 طالبة، كلية الفنون الجميلة 105 طلاب وطالبات، كلية الهندسة بالمطرية 86 طالبا وطالبة، كلية التعليم الصناعي 42 طالبا وطالبة، كلية الحقوق 54 طالبا وطالبة، كلية التربية 24 طالبا وطالبة، كلية الصيدلة 13 طالبا وطالبة، كلية الاقتصاد المنزلي 50 طالبا وطالبة، كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي 35 طالبا وطالبة.

جامعة عين شمس

أعلنت اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات بجامعة عين شمس عن العدد النهائي للطلاب المقبولين للترشح باجمالى ١١٠٥ طالب بمختلف كليات الجامعة، وذلك بعد انتهاء فحص الطعون المقدمة على ٢٢٣ مرشح تم قبول ١٧١ طعن و رفض ٥٢ طعن.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | صور.. كاتي بيري تحتفل بعيد ميلادها في أهرامات الجيزة بالبلدي | BeLBaLaDy
التالى سلمان خان يُعلق لشاروخان بعد إنقاذه خادمة ايشواريا راي بالبلدي | BeLBaLaDy