• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
ارتفاع على درجات الحرارة الأربعاء بالبلدي | BeLBaLaDy -

ألوان الوطن | حيلة حربية.. سر تواجد أزرار قميص الرجل على اليمين بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | حيلة حربية.. سر تواجد أزرار قميص الرجل على اليمين بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | حيلة حربية.. سر تواجد أزرار قميص الرجل على اليمين بالبلدي | BeLBaLaDy

هناك سؤال يردده البعض وهو "لماذا توضع أزرار قميص الرجل على اليمين وأزرار بلوزة المرأة على اليسار"، حيث يعد من الأسئلة المحيرة التي يطرحها المرء على نفسه كثيرا.

ولكن يبدو أن هذا الأمر متداول منذ القدم، حيث إن بداية استخدام الأزرار لربط الثوب ببعضه بعضا بدأ في القرن الثالث عشر، لافتا إلى أنه بعد 3 قرون ظهر الاختلاف في وضع أزرار ملابس الرجال والنساء، بحسب وكالة "سبوتنك".

بداية وضع أزرار القميص الرجالي يمينا

وكان الرجال في القرن الـ16 يحملون السيوف بمختلف أنواعها، ووضع الخياطون أزرار القميص جهة اليمين، لأن الرجل كان عليه أن يبقى مستعدا دائما لإخراج سيفه أو خنجره بسرعه من تحت ثوبه ولأن معظم الناس تستخدم عادة يدها اليمنى، وبهذا يمكن للرجل أن يدخل يده في الفراغات بين الأزرار ويخرج سلاحه بسهولة، بحسب موقع "دويتشه فيله".

وهناك ثلاث نظريات لوضع أزرار الثوب النسائي ناحية اليسار أولها أنه قديما كانت النساء الغنيات اللاتي لديهن خادمات هن فقط من لهن القدرة على ارتداء البلوزة، كما كانت توضع الأزرار على اليسار حتى يسهل على الخادمة، التي تستخدم غالبا يدها اليمنى، أن تعقد بها ثوب مخدومتها.

وهناك نظرية ثانية لها علاقة بسرج الخيل الذي كانت تجلس عليه النساء حيث كان مصنوعا بحيث تصعد المرأة فوق ظهر الحصان وتدير جذعها ناحية اليمين، ولذلك كانت الأزرار توضع على الجانب الأيسر من البلوزة حتى لا يتسلل عبر الفراغات من بينها هواء بارد إلى داخل الثوب.

أما النظرية الثالثة فتقول إن المرأة عادة تفضل حمل طفلها على ذراعها الأيمن عندما تقوم بإرضاعه، ولذلك فمن السهل عليها أن تفتح أزرار البلوزة عندما تكون في الناحية اليسرى.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق في حضور الرئيس.. قيادات الدولة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف
التالى صدمة في الشارع السعودي بعد حالات طعن جماعية لزوار متنزه الملك عبد الله بالملز