• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

إسرائيل تفرج عن الأسيران الأردنيان هبة اللبدي وعبدالرحمن مرعي

إسرائيل تفرج عن الأسيران الأردنيان هبة اللبدي وعبدالرحمن مرعي
إسرائيل تفرج عن الأسيران الأردنيان هبة اللبدي وعبدالرحمن مرعي

الاربعاء 06 نوفمبر 2019 | 13:00

غادرت الأسيرة الأردنية هبة اللبدي والأسير الأردني عبدالرحمن مرعي السجن الإسرائيلي تجاه عودتهما إلى الأردن، حسبما أفادت قناة "سكاي نيوز عربية" في نبأ عاجل لها.

وفي 20 أغسطس الماضي، اعتقلت السلطات الإسرائيلية الشابة الأردنية هبة اللبدي 24 عاما، في أثناء توجهها من الأردن إلى مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وخضعت "هبة" للتحقيق لأكثر من شهر، ولم يُسمح للمحامي أو أي من أقاربها بزيارتها، وصدر بعدها قرار بتحويلها للاعتقال الإداري من دون توجيه أي تهمة لها.

وفي 26 سبتمبر، صدر قرار باعتقال "هبة" 5 أشهر إداريا، بعد فشل المحققين الإسرائيليين في إثبات أي تهمة بحقها، لكنّ رغم ظروفها الصحية الصعبة، إلا أنها أبلغت المحامية دخولها في إضراب مفتوح عن الطعام.

أما الأسير عبدالرحمن مرعي فاعتقلته قوات الاحتلال في سبتمبر الماضي خلال توجهه لحضور حفل زفاف أحد أقاربه في الضفة الغربية عبر معبر الكرامة بين الضفة الغربية والأردن.

واستدعت الخارجية الأردنية سفيرها في تل أبيب للتشاور كخطوة تصعيدية أولى ردا على تجاهل السلطات الإسرائيلية مطالبات الأردن بالإفراج عن أردنيين محتجزين.

وقال وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، في تغريدة على "تويتر"، إن استمرار اعتقال هبة اللبدي وعبدالرحمن مرعي "غير قانوني ولا إنساني".

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سقوط تشكيل عصابي تخصص في سرقة المنازل بالزيتون بقبضة الأمن
التالى السجن المشدد 3 سنوات لعاطلين بحوزتهم أسلحة نارية وبيضاء في المرج