• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

ألوان الوطن | "الأفلاتوكسن" يهدّد "حلاوة المولد": العلبة دي فيها إيه؟.. فيها سم بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | "الأفلاتوكسن" يهدّد "حلاوة المولد": العلبة دي فيها إيه؟.. فيها سم بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | "الأفلاتوكسن" يهدّد "حلاوة المولد": العلبة دي فيها إيه؟.. فيها سم بالبلدي | BeLBaLaDy

«ضبط مصنع لإنتاج «حلاوة المولد» باستخدام خامات فاسدة.. ضبط 15 طن حلوى فاسدة فى حملات تموينية.. التحفظ على كميات كبيرة من المواد الغذائية مجهولة المصدر داخل مصنع لتصنيع الحلوى بمنطقة الساحل..»، نتاج بعض حملات التفتيش على الأسواق، مع قرب حلول المولد النبوى، الأمر الذى يثير فضول المواطنين عن كيفية التعرّف على الحلوى التالفة قبل شرائها.

لا يمكن كشف حلوى المولد التالفة بالعين المجردة، هذا ما أكده الدكتور حسين منصور رئيس هيئة سلامة الغذاء، حيث إنه يتم إضافة ألوان صناعية إليها يصعب على المواطن غير المتخصّص كشفها بمجرد النظر إليها قبل الشراء: «مظاهر التلف لا تكون واضحة بالقدر الكافى، مثل التسوس، وإلا لن يعرضها التاجر للبيع فى الأسواق، وبالتالى يستحيل على المواطن العادى كشفها، خاصة الأصناف التى تحمل ألواناً واضحة مثل الملبن وغيرها».

«أفلاتوكسن»، من السموم الفطرية عالية السمية والمسبّبة لكثير من الأمراض، توجد فى البقوليات والمكسرات (الجوز، اللوز، الكاجو، الفستق) والفول السودانى وفول الصويا والحبوب كالذرة والأرز والشعير والغلال عند توافر الظروف المناسبة لنموها، خصوصاً فى المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية، لا سيما مصر والسودان، وبالتالى يمكن أن توجد فى حلاوة المولد فطريات، وتكون سبباً فى الإصابة بأمراض، لذلك ينصح «منصور» المواطنين بالشراء من جهات موثوق بها، بعيداً عن مصانع بير السلم.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شروط تقديم مدرسة البترول بعد الشهادة الإعدادية 2020
التالى استوحي اطلالات 2020 من موضة السبعينات للحصول على لوك عصريّ