• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

واشنطن: إيران متهمة بممارسة الابتزاز النووي عبر تخصيب اليورانيوم

واشنطن: إيران متهمة بممارسة الابتزاز النووي عبر تخصيب اليورانيوم
واشنطن: إيران متهمة بممارسة الابتزاز النووي عبر تخصيب اليورانيوم

الاربعاء 06 نوفمبر 2019 | 01:11

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، دعمها الكامل لجهود الوكالة الدولية للطاقة الذرية في إيران وتنتظر تقريرا من الوكالة بالتطورات، بحسب ما نشرة "سكاي نيوز" عربية.

وأعلنت الخارجية الأمريكية، أن واشنطن ستواصل ممارسة أقصى الضغوط على إيران حتى تتخلى عن سلوكها المزعزع للاستقرار ومن ضمنه خطواتها الحساسة المتعلقة ببرنامجها النووي، حيث اتهمت واشنطن، طهران بالابتزاز النووي عن طريق تخصيب اليورانيوم.

وفي وقت سابق من اليوم، قل علي أكبر صالحي نائب الرئيس الإيراني، إن بلاده ستبدأ في تخصيب اليورانيوم ابتداءً من الغد عند مستوى 5 بالمئة، في "فوردو" حيث كان متوقفا بسبب الاتفاق النووي.

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني أن طهران ستتخذ اليوم الأربعاء، الخطوة الرابعة في اتجاه تقليص التزاماتها بموجب الاتفاق النووي الموقع في عام 2015، مؤكدا أن هذه الخطوة أيضا قابلة للتراجع في حال عودة أوروبا إلى التزاماتها.

وأوضح الرئيس الإيراني أن الخطوة الرابعة "متعلقة بضخ الغاز أجهزة الطرد المركزي محطة فوردو".

يذكر أن رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، علي أكبر صالحي، أعلن أمس عن عزم بلاده تشغيل 30 جهاز طرد مركزي جديد داخل منشأة نطنز.

وأعلنت إيران، في السابع من سبتمبر الماضي، الخطوة الثالثة من تقليص تعهداتها بالاتفاق النووي الإيراني، الذي أبرمته مع القوى العالمية في عام 2015، ردا على انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق في مايو 2018، حيث أكدت رفع القيود على أبحاث ومستوى تخصيب اليورانيوم وأجهزة الطرد المركزي.

ولم تنجح الجهود التي تبذلها الدول الأوروبية إلى الآن في الوصول إلى آلية مالية جديدة مع إيران، تمكنها من تخفيف وطأة العقوبات الأميركية، والتي وقعتها واشنطن بعد انسحابها من الاتفاق العام الماضي.

إيران تعلن رفع مستوى تخصيب اليورانيوم وتبدأ الخطوة الرابعة في برنامجها النووي

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تجدد الاشتباكات بين الجيش الليبي وميلشيات الوفاق في جنوب طرابلس
التالى ألوان الوطن | اللقطات القاتلة.. إنستجرام يقضي على الزهور والحشرات ويدمر البيئة بالبلدي | BeLBaLaDy