• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
كم جنت روسيا من اتفاق "أوبك+"؟ بالبلدي | BeLBaLaDy -

القاتل الصامت.. كيف تسببت الألعاب الإلكترونية في وفاة مراهق

القاتل الصامت.. كيف تسببت الألعاب الإلكترونية في وفاة مراهق
القاتل الصامت.. كيف تسببت الألعاب الإلكترونية في وفاة مراهق

الثلاثاء 05 نوفمبر 2019 | 21:48

تعد الألعاب الإلكترونية كارثة مخيفة بداخل كل بيت، حيث أنها من الممكن أن تتسبب في وفاة الأطفال والتعرض للعديد من المخاطر الحياتية، وآخرها وفاة مراهق صغير في تايلاند بعدما قضى إجازته المدرسية على ألعاب الكمبيوتر.

"برلماني": الألعاب الإلكترونية من حروب الجيل الرابع

ووفقاً لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يدعى المراهق "بياوات هاريكون"، ويبلغ من العمر17 عاماً، وتعود القصة إلى عدم ذهابه إلى المدرسة حتى نهاية أكتوبر الماضي، حيث كان يقضي كل أوقاته على جهاز الكمبيوتر في غرفته بالمنزل.

تصريحات والد الطفل المتوفي

وعلى جانب آخر، كشف والديه إنها ليست المرة الأولى الذي يسهر فيها الطفل ليلعب، حيث أنه كثيراً ما كان يخبر والديه أنه سيظل مستيقظاً طوال اليوم على ألعاب الكمبيوتر، وفي الصباح أخذ والديه الطعام إلى غرفته وطالبوه بالتوقف عن اللعب، ولكن الطفل رفض الاستماع إلى النصيحة وترك اللعب، مما اضطر والديه إلى تركه يلعب بجانب الإفطار الموجود بجانبه، وعندما عاد الأب مرة ثانية على غرفة الطفل، وجد أنه لايستجيب لندائه، وعندما اقترب منه وجده مغشياً على جهاز الكمبيوتر، وبجانبه العديد من عبوات المشروبات الغازية.

مخاطر الكمبيوتر على الأطفال

وأكد والد الطفل، أن نجله كان يعاني من إدمان الالعاب الألعاب الإلكترونية، وأنه حاول توجيه العديد من النصائح إليه ولكنه لم يستجيب، ناصحاً الآباء والأمهات بضرورة مراقبة أبنائهم وعدم تلبية جميع رغباتهم، حتى لاتتعرض حياتهم للخطر.

أستاذ طب نفسي: لابد من وجود رقابة على الألعاب الإلكترونية للأطفال

تقرير الطب الشرعي

وفي سياق متصل كشف تقرير الطب الشرعي بعد فحص جثة المراهق، أنه توفي نتيجة إصابته بجلطة دماغية نتجت عن استخدامه للكمبيوتر باستمرار دون توقف طوال فترة الليل.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق البحرية الباكستانية تنجح في اختبار صاروخ مضاد للسفن ببحر العرب
التالى إحماء لاعبي ليفربول قبل بداية مباراة جينك (صور)