• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
تشكيل منتخب مصر الأوليمبي أمام جنوب أفريقيا -
ملك أفريقي يهدي زوجاته 19 سيارة رولز رويس -

ألوان الوطن | دراسة: قياس نسبة الأوكسجين في الدم يقلل من حالات وفيات الأطفال بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | دراسة: قياس نسبة الأوكسجين في الدم يقلل من حالات وفيات الأطفال بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | دراسة: قياس نسبة الأوكسجين في الدم يقلل من حالات وفيات الأطفال بالبلدي | BeLBaLaDy

كشفت دراسة جديدة أن انخفاض نسبة الأكسجين في الدم أكثر شيوعا عند الأطفال المرضى، مقارنة بما كان يعتقد في السابق، كما أنه يزيد من خطر الوفاة المبكرة بمقدار ثمانية أضعاف، مقارنة بمستويات الأكسجين الطبيعية في الدم.

وأظهرت دراسة أن انخفاض نسبة الأكسجين في الدم يعد أمرا شائعا ليس فقط في الالتهاب الرئوي، ولكن في العديد من الحالات المرضية الأخرى.

وقال "هاميش جراهام"، الباحث في "معهد مردوخ لأبحاث الأطفال" في أستراليا : يعد انخفاض نسبة الأكسجين في الدم أمرا شائعا بشكل خاص عند الأطفال حديثي الولادة، خاصة الأطفال المبتسرين أو الذين ولدوا في ظروف ولادة صعبة.

وفي الدراسة ، سجّل الباحثون مستويات الأكسجين في الدم بين أكثر من 23.000 طفل تم قبولهم في 12 مستشفى في نيجيريا.

وقال "جراهام": مستوى الأكسجين في الدم هو كمية الأكسجين التي تحملها خلايا الدم الحمراء من الرئتين إلى بقية الجسم - الأكسجين المنخفض في الدم يدمر الخلايا ويمكن أن يؤدي إلى الموت".

وأضاف "جراهام " : وجدت دراستنا أن واحداً من كل أربعة أطفال حديثي الولادة وواحدا من كل 10 أطفال في المستشفيات يعانون من نقص في الأكسجين في الدم، وكان هؤلاء الأطفال أكثر عرضة للوفاة بثمانية أضعاف من أولئك الذين يعانون من أكسجين الدم الطبيعي.

ويأمل الباحثون أن تشجع هذه النتائج صانعي السياسات والعاملين في مجال الرعاية الصحية في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل على زيادة استخدام أدوات قياس الأكسجين والعلاج بالأكسجين.

وشدد "جراهام" : تشير نماذجنا إلى أن الاستخدام الأفضل لرصد الأوكسجين وعلاجه في 12 دولة من أعلى معدلات الوفيات في العالم، يمكن أن يحول دون وفاة ما يصل إلى 148000 حالة إصابة بالالتهاب الرئوي للأطفال سنويًا.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بعد قليل.. "التعليم" تفتتح أول مدرسة للحلي والمجوهرات بالعبور (صور)
التالى "مدبولي" يعقد اجتماعا مع وزيري الكهرباء والبترول لبحث المشكلات (صور)