• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
إبراهيموفيتش يفضل بولونيا على حساب ميلان ونابولي -
لوكا مودريتش يتوج بجائزة القدم الذهبية 2019 -
الذهب يرتفع بعد خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب -
وزير إسرائيلي يهدد "حماس" بتكثيف ضرب غزة -
الإسباني دافيد فيا يعلن اعتزاله كرة القدم -
طريقة تنظيف ابريق الشاي من الداخل ليعود كالجديد -

عزبة عشماوي بالرحمانية قبلي تنتظر النور.. والوحدة المحلية تستجيب

عزبة عشماوي بالرحمانية قبلي تنتظر النور.. والوحدة المحلية تستجيب
عزبة عشماوي بالرحمانية قبلي تنتظر النور.. والوحدة المحلية تستجيب

يشكو أهالي عزبة عشماوي بقرية الرحمانية قبلي في نجع حمادي، شمالي محافظة قنا، حرمان شوارع العزبة من أعمدة الإنارة، رغم قيام الوحدة المحلية بتطوير منظومة الإضاءة بالطرق الرئيسية والداخلية بالقرية والقرى التابعة لها، فيما أكدت الوحدة المحلية على وضعها في الخطة المقبلة.

حوادث وأخطار

يقول شرقاوي عيد، من أهالي العزبة، إن الشوارع خالية تماما من أعمدة الإنارة، وتعيش في ظلام دامس، مما يعرض قاطنيها للخطر، لا سيما وأنها ملاصقة للأراضي الزراعية، مشيرًا أن الأهالي تقدموا بطلب للوحدة المحلية لتوفير عدد من الأعمدة، منذ فترة، ولم يتم الاستجابة حتى الآن.

ويوضح عزالدين محمد، من الأهالي، أن الطريق الذي يمر على عزبة عشماوي يربط بين الرحمانية قبلي وقرية عزبة عبدالرحمن الملاصقة للجبل، ولا توجد به أعمدة إنارة، رغم مرور المواطنين به واستخدامه من قبل المزارعين، مشيرًا إلى تعدد حوادث السرقة في المنطقة بسبب الظلام الدامس، وتحديدا في فصل الشتاء.

ويطالب محمود عبدالله، من الأهالي، بتوفير أعمدة الإنارة بالطرق المؤدية لعزبة عشماوي، وتطوير منظومة الكهرباء بها، خاصة وأن الطريق الخاص بها غير ممهد، وتكثر به الحشرات والزواحف، مما يعرض المارة لخطر الإصابة بلدغ العقارب والثعابين، أو السقوط في المصرف الزراعي المجاور للطريق.

تخصيص 6 أعمدة

فيما يقول رمضان علي، رئيس الوحدة المحلية بالرحمانية قبلي، في تصريحات لـ”النجعاوية”، إن إدارته تلقت طلبا من أهالي عزبة عشماوي بتوفير أعمدة إنارة، وتم تشكيل لجنة لمعاينة المنطقة، بالتنسيق مع هندسة كهرباء نجع حمادي.

ويضيف رئيس الوحدة المحلية، أنه بعد معاينة العزبة على الطبيعة، تقرر تخصيص عدد 6 أعمدة إنارة لها ووضعها في خطة الوحدة المحلية، مشيرًا أنه فور استلام الأعمدة سيتم نقلها للعزبة وتركيبها فورًا، بمعرفة مسؤولي الوحدة المحلية وشبكة الكهرباء.

ويتابع، أن الوحدة المحلية بالرحمانية قبلي نفذت مؤخرًا إحلال وتجديد أعمدة الإنارة بقرى القصر والقناوية والصياد والرحمانية قبلي، لافتًا أنه تم إحلال وتجديد 32 عامود كهرباء، بجانب إحلال وتجديد كشافات الإضاءة واستبدال أسلاك الكهرباء بأخرى معزولة، في إطار تنفيذ خطة الوحدة المحلية لتطوير منظومة الكهرباء بشكل كامل.

 

اقرأ أيضًا:

بالجودة والأسعار.. الرحمانية قبلي تنافس دمياط في صناعة الأثاث وتُصدر لجميع المحافظات

القمامة تحاصر مركز شباب الرحمانية.. غياب الأسوار السبب

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" ولاد البلد "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق والد أنغام يتبرأ من هجومه عليها: حسابي كان مسروق بالبلدي | BeLBaLaDy
التالى تامر حسني يتضامن مع رامي جمال بعد إعلان إصابته بالبهاق ويوجه له رسالة مؤثرة بالبلدي | BeLBaLaDy