• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
"جبهة القوى" ترافع عن الصحراء بسفارة روسيا -
أحمد جمال يستعرض لياقته في الجيم بالبلدي | BeLBaLaDy -

ألوان الوطن | القرش الحوتي يعاود الظهور وسط سائحي الغردقة: "داعبهم 60 دقيقة" بالبلدي | BeLBaLaDy

عاود "wheal shark"  القرش الحوت، والملقب بالعملاق اللطيف الظهور بأحد شواطئ الغردقة ومكث فترة طويلة "60 دقيقة تقريبا"، يسبح وسط السائحين واستجاب لمداعباتهم، قبل أن يودعهم تزامنا مع غروب الشمس ويغادر متجها إلى شمال مدينة الغردقة.

كما استجاب القرش الحوتي لعدسات الكاميرا، حيث حرص العشرات من السائحين الأجانب من مختلف الجنسيات على التقاط الصور التذكارية معه.

ورصدت كاميرا أحمد بيجو، مدرب غطس، ظهور القرش الحوتي، الذي يصل طوله إلي ثمانية أمتار تقريبا، أثناء السباحة مع السائحين ومداعبته، والتقطوا الصور التذكارية معه وسط شعور بالفرحة والسعادة، وقال "بيجو" إن "القرش الحوتي يتردد على شواطئ الغردقة منذ 3 شهور، وظهوره اليوم يدل على أن الحياة البحرية والمائية مطمئنة ونظيفة جدا، لتواجد مثل هذه الأنواع من الأسماك صديقة الإنسان.

وعبرت ليديا سوبر، سائحة تحمل الجنسية السلوفانية، عن سعادتها بظهور القرش الحوتي والسباحة والتقاط الصور التذكارية معه، مؤكدة أنها ستنشر تلك الصور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وعلى "انستجرام" وستدعوا أصدقاءها، لزيارة الغردقة التي تتمتع بجو مشمس أكثر من رائع وتملك شواطئ جميلة خلابة.

396599ba25.jpg

وقال الدكتور تامر كمال، مدير محميات البحر الأحمر ، إن القرش الحوتي الذي رصده  في إحدى شواطئ جزر مدينة الغردقة هو أكبر الأسماك حجما على الإطلاق، ولكنه مسالم ويطلق عليه "العملاق اللطيف" ويتراوح طوله من 7 إلى 8 أمتار، ويصل إلى 12 مترا في بعض الأحيان وظهوره اليوم يتوافق مع موسم التزاوج الذي يبدأ في شهر يوليو ويستمر لثلاثة شهور.

وأشار إلى أن ظهور القرش الحوتي، اليوم، وقضائه فترة طويلة تجاوزت الساعة يدل على اطمئنان القرش للجو المحيط به وخير دليل على نظافة البيئة البحرية، وبالطبع هو مؤشر جيد لعملية التوازن البيئي، مشيرًا إلى أنه يتغذى على الهائمات البحرية وهي عبارة عن كائنات دقيقة لا تتعدى المليمترات من حيث الحجم، ولا تلعب صفوف الأسنان أي دور في نظامه الغذائي.

db994851bc.jpg

وأوضح عصام علي، الخبير السياحى، أن تردد  القرش الحوتي على شواطئ الغردقة هو خير دعاية للسياحة المصرية خاصة سياحة الغطس، التي يأتي إليها الكثير من السائحين من مختلف الجنسيات الأجنبية خاصة إيطاليا وألمانيا وإنجلترا.

c2c13cfbde.jpg

6642779fab.jpg

63dba0a97d.jpg

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق دراسة: ألعاب الكمبيوتر مضرة بالكبار ولا تزيد عدوانية الأطفال
التالى belbalady : حلوين في كل حالاتهم.. نجمات العالم ينشرن صورهن بدون مكياج