• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
بالبلدي: تفاصيل وفاة محاسب مصري في الكويت -

ألوان الوطن | بالصور.. "جيم وفورمة".. حياة سلامة تبدأ بعد الخمسين: خفيت من الأمراض بالبلدي | BeLBaLaDy

30 عامًا قضاها بعيدا عن الرياضة، يدخن السجائر، وحياته تشبه عددا كبيرا من الناس لا يرى نفسه في مشكلات حتى قرر محمد سلامة تغيير الواقع الذي يعيشه واعتبار السن مجرد رقم لينقذ نفسه من الأمراض والتخلص من الحصول على أدوية مدى الحياة.

سلامة الذي يقترب عمره من الـ 52، اكتشف منذ عامين بعد إجرائه الفحوصات، أنه يعاني من ارتفاع في الكوليسترول والضغط، وأخبره الطبيب أنه لا بد من الحصول على أدوية لاعتداله وسيكون ذلك مدى الحياة، حينها قرر الرجل الخمسيني أن يعيش حياة جديدة ويعود مرة أخرى للرياضة.

ولم يقتصر الأمر على ذلك بل قرر الإقلاع عن التدخين كونه هو السبب الأساسي مع السمنة والكافيين وقلة الحركة ولكن ابتعد عنها تدريجيا كون الموضوع كان صعبا بعض الشيء، حتى استطاع الامتناع عنها نهائيا: "حسيت أن الكوليسترول والضغط هيأثر على صحتي وشغلي وحياتي وأنها هتكون بداية لأمراض تانية"، بحسب قول سلامة لـ "الوطن".

bf65d00585.jpg

"إحنا خلاص كبرنا مش المفروض في السن ده تروح جيم انت فاكر نفسك صغير ولا شاب عشان لسه تروح الجيم".. كلمات تعددت ترددها من بين بعض المحيطين به تخرج منها كمية كبيرة من الطاقات السلبية ولكنها لم تقف عائقا أمام سلامة وكان يراهم أنهم لم يستطيعوا التجربة لذلك ينظرون للأمر كذلك.

بعد ثلاثة أشهر من ممارسته الرياضة بانتظام، قرر إجراء الفحوصات مرة أخرى للاطلاع ووجد أن هناك انخفاضا ملحوظا، الأمر الذي حفزه وشجعه على استكمال المسيرة التي بدأها، وبعد مرور 6 أشهر اكتشف سلامة الذي يعيش في بورسعيد، شفاءه تمامًا: "ماخدتش دوا غير أول شهر بس وبعدين كملت جيم بس لحد أما مبقاش عندي حاجة الحمد لله ما أنا مكنش ينفع أكمل حياتي كلها بأدوية وأمراض".

ec553b87ad.jpg

واستطاع سلامة بعد عامين، الاستغناء عن السمنة والأمراض والتدخين ولم يتوقف منذ هذا الوقت حتى الآن على الذهاب يوميا إلى صالة الرياضة ويحصل على إجازة يوم الجمعة فقط، كما أن الرجل الخمسيني أصبح يمتلك جسما رياضيا ذا عضلات: "مكنش الغرض في الجيم اللياقة بس بعدين جات واحدة واحدة ولاقيت في استجابة بجسمي فقولت أكمل وأعمل فورمة".

3a7797e65b.jpg

لاقى سلامة الذي يعمل في مجال السياحة، شجاعة كبيرة من المحيطين به وخاصة من أسرته، مازحا أن زوجته أصبحت تغير عليه بسبب اهتمامه بنفسه وهيئته الجديدة كما يذهب أبناؤه معه إلى صالة الرياضة: "سعيد جدا من رد فعل الناس حواليا وعلى السوشيال ميديا لكن بيضايقني أن الناس متخيلة إني عشان واحد في سني وصل للنتيجة دي في سنة إني باخد مكملات وهرمونات وأنا أكيد مش هعمل ده وأضر نفسي أنا روحت الجيم عشان صحتي"، موضحا أنه يحرص على الراحة والنوم مبكرا ويمارس الرياضة مدة طويلة فساعده ذلك للحصول على عضلات.

 

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | "يوم الأموات".. شوارع المكسيك تمتلئ بالأشباح والزومبي والهياكل العظمية بالبلدي | BeLBaLaDy
التالى ألوان الوطن | هدايا "الفلانتين المصري" من مرتجع العام الماضي.. والبيع "مفيش" بالبلدي | BeLBaLaDy