• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

“طريق الموت” يهدد أرواح أهالي قرية الكلاحين بقفط

يعيش أهالي قرية الكلاحين التابعة لمركز قفط، جنوبي محافظة قنا، حالة من القلق تتجدد يوميا مع توجه أبنائهم لمدارسهم، بسبب سيرهم على طريق “قفط – القصير”، والذي يصفه الأهالي بطريق الموت، نتيجة لتكرر حوادث السير التي تحصد أرواح المواطنين، حيث أصيب خلال أسبوعين 17 شخصا في حوادث متفرقة، كما لقى عدد من المواطنين مصرعهم.

ويخدم الطريق المدينة الصناعية بالكلاحين، ومجمع المدارس الذي يضم مدارس وهي “مدرسة الصناعة بنين، والصناعة بنات، والثانوي بنين، والثانوي بنات، ومدرسة الزراعة، ومدرسة اللغات”.

طريق “قفط – القصير”

ويشكو الأهالي من خلو الطريق من المطبات الصناعية، وهو ما يتسبب في وقوع الحوادث نتيجة للسرعة الكبيرة للسائقين، وعدم وجود مطبات صناعية تحد من سرعتهم، خاصة وأن هذا الطريق يخدم مدن القصير والغردقة وسفاجا.

طريق قفط القصير - الصورة من أهالي الكلاحين
طريق قفط القصير – الصورة من أهالي الكلاحين

شكاوى متكررة

يقول مبارك محمد، من أهالي القرية، وقع عدد من الحوادث على الطريق خلال أسبوعين تسبب في إصابة 10 نتيجة لانقلاب سيارة “كبود”، كما أصيب 7 في حادث تصادم سيارة مع أخرى “كبود” نتيجة السرعة الزائدة، كما لقى شاب مصرعه إثر حادث تصادم بين موتوسيكل وسيارة ربع نقل، متسائلا أين المسؤولين مما يحدث؟

ويشير حسن توفيق، من أهالي القرية، إلى أن الطريق اتساعه 4 أمتار فقط، ويخدم آلاف المواطنين والمنشآت الحكومية، لافتا لكثرة المنحنيات به، والتي تعد من أهم أسباب وقوع الحوادث مع السرعة الزائدة للسائقين، وعدم وجود مطبات تحد من سرعتهم، مطالبا بسرعة إنشاء مطبات أمام المدرس ومداخل القرى.

سيارة كبود على طريق قفط القصير - الصورة من الأهالي
سيارة كبود على طريق قفط القصير – الصورة من الأهالي

خطر على حياة طلاب المدارس

أحمد جمال، ولي أمر طالب، يوضح خطورة الطريق على طلاب المدارس أثناء الذهاب والعودة من المدرسة، حيث يمر عليه جميع الفئات العمرية من الطلاب، خاصة مع وجود 7 مدارس على الطريق، وهو ما يضطر معه أولياء الأمور إلى ترك أعمالهم لانتظار أبنائهم خوفا عليهم من طريق الموت الذي يهدد أرواح المواطنين.

ويطالب أحمد حامد، من الأهالي، المسؤولين بالنظر إلى حالة المواطنين وخوفهم المستمر على أبنائهم، بعد أن اعتادوا على تكرار الحوادث بشكل شبه يومي، ويذهب ضحيته الأطفال والكبار، خاصة مع خلو الطريق من نقطة مرور تعمل تنظم حركة سير السيارت وتحرر محاضر للمخالفين.

مسؤول يرد

وفي تعليقه على شكاوى الأهالي، يوضح محمد موسى، رئيس مجلس مدينة قفط، أنه بعد ورورد عدة شكاوى من المواطنين، قامت الوحدة بإخطار هيئة الطرق العامة بالمشكلة، وبحث إمكانية حلها من خلال إنشاء عدد من المطبات أمام المدارس ومداخل القرى محل الشكوى.

وأكد رئيس مجلس مدينة قفط، أنه سيتم البدء في إنشاء عدد من المطبات خلال الأسبوع المقبل.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" ولاد البلد "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق belbalady : 3 خطوات تساعدك فى اختيار الستائر المثالية لبيتك.. عملية وأنيقة
التالى سلمان خان يُعلق لشاروخان بعد إنقاذه خادمة ايشواريا راي بالبلدي | BeLBaLaDy