• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
بايرن ميونيخ يُطارد جوارديولا بالبلدي | BeLBaLaDy -
من يكون ضحية تين كات الأولى؟ بالبلدي | BeLBaLaDy -

ألوان الوطن | تكاليف الاختبارات الجينية لمرضى السرطان ترهق الأطباء بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | تكاليف الاختبارات الجينية لمرضى السرطان ترهق الأطباء بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | تكاليف الاختبارات الجينية لمرضى السرطان ترهق الأطباء بالبلدي | BeLBaLaDy

يبدو أن بعض أطباء الأورام يجدون الكثير من المشقة، قد تمتد إلى فشلهم في مناقشة تكاليف الاختبارات الجينية لمرضاهم.

ووفقا لتحليل أجراه باحثون ينتمون لـ"جمعية السرطان الأمريكية"، يناقش ما يقرب من إخصائي من بين كل سبعة أخصائيين فقط تقييمات وتكاليف الاختبارات الجينية التي يتحتم على المرضى إجراؤها.

ويرجع هذا الإخفاق إلى ارتفاع تكاليف هذه الاختبارات والتي تصل إلى 2000 دولار، ولا تغطى مي جميع برامج التأمين الصحى أو تندرج ضمن العلاجات الموصى بها بناء على النتائج المتوصل إليها، وفقا للمعاهد الوطنية للصحة.

وقال الدكتور روبن يابروف، أستاذ علم الأوئبة والمدير العلمي في مركز ابحاث الخدمات الصحية في نيويورك: "تعد الصعوبات المالية الطبية، مثل مشاكل دفع الفواتير الطبية، أو تأخير أو استمرار الرعاية بسبب التكلفة، أمرا شائعا على نحو متزايد بين مرضى السرطان والناجين منه".

وأوضح أن الاختبارات الجينية والعلاجات المرتبطة بالسرطان قد تكون باهظة الثمن، وحتى المرضى الذين لديهم تغطية تأمين صحي خاص، قد يواجهون تكاليف باهظة، حيث يلعب أطباء الأورام دورًا رئيسيًا في مناقشة خيارات العلاج مع مرضاهم".

وفي هذه الدراسة، قام الباحثون بتحليل يبانات مستخلصة مما توصل إليه 1,220 عالم من أطباء الأورام الذين تحدثوا عن مناقشات الاختبارات الجينية مع مرضى السرطان في المسح الوطني للطب الدقيق لعام 2017 فيما يتعلق بعلاج السرطان، وهي دراسة استقصائية أجريت تحت رعاية "المعهد الوطني للسرطان والمعهد القومي لبحوث الجينوم البشري".

ومن بين أطباء الأورام الذين شملهم الاستطلاع، أفاد 50% أنهم غالبا ما يناقشون التكاليف المحتملة للاختبارات والعلاجات ذات الصلة، وأشار 26,3 % إلى أنهم "أحيانا" تحدثوا عن الأسعار.. في حين قال 23,7 % إنهم لم يناقشوا "أبدا" التكاليف عند التوصية بإجراء الاختبارات الجينية.

وأشار "يابروف" إلى أن العديد من أطباء الأورام يناقشون تكاليف الاختبارات الجينية والعلاج ذي الصلة، ومن المهم أيضا لمرضى السرطان وعائلاهم طرح أسئلة حول خيارات علاجهم لضمان اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن الرعاية.

وأضاف، أن الرابطة تقدم موادا تعليمية للمرضى تركز على كيفية إدارة التكاليف المرتبطة بالعلاج.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إنفوجراف| 5 خطوات لتسجيل قراءات عداد الغاز لتفادي تراكمها
التالى كامل الوزير: تطور كبير في المنظومة بمصر ورؤية الوزارة تتخطى نقل الركاب والبضائع