• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
فرنسا: 11 متشددا سيعودون من تركيا بالبلدي | BeLBaLaDy -

ألوان الوطن | أيهما أفضل لصحة الإنسان البصل الأحمر أم الأبيض؟ بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | أيهما أفضل لصحة الإنسان البصل الأحمر أم الأبيض؟ بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | أيهما أفضل لصحة الإنسان البصل الأحمر أم الأبيض؟ بالبلدي | BeLBaLaDy

هناك عدة أنواع من ألوان البصل منها ما هو أحمر أو أصفر أو أبيض أو حتى أخضر، فهل لأحدهما تفضيلا في القيمة الغذائية عن الآخر؟

يوجد نوعين شائعين من البصل، هما الأحمر من الداخل والخارج، والأصفر ذو القشرة الذهبية، لكنه من الداخل يكون أبيض اللون، وكذلك البصل الأمريكي الأبيض من الداخل والخارج.

وللبصل الأحمر عدة فوائد، فهو يساعد في مكافحة الجراثيم والالتهابات، كما تعمل الزيوت فيه على الحد من شدة السعال والشفاء من نزلات البرد، كما يخفف الحساسية التي تصيب الجسم، لاحتوائه على مادة تساعد في تثبيط عمل الهرمونات المنشطة للحساسية التي يرافقها الحكة وسيلان الأنف، كما يحافظ على صحة القلب والأوعية والشرايين. 

ويعمل البصل الأحمر، بحسب "سبوتنيك" على خفض كمية الكولسترول في الدم، كما يمنع تجلط الدم وتصلب الشرايين، ويساهم في منع تكون الخلايا السرطانية، ويدعم جهاز المناعة.

أما البصل الأبيض فيعتبر مطهرا مهما للفم من البكتيريا والجراثيم، كما يعالج مشكلات الجهاز التنفسي، ويخفف من شدة أعراض الربو، ويعالج حالات الرشح ويساعد في الشفاء من السعال والتخلص من البلغم المصاحب لها.

ويلعب البصل الأبيض دورا في الخصوبة لدى الرجال، وذلك من خلال العمل على تنشيط الدورة الدموية.

ويحتوي البصل، أي كان لونه، على معادن عدة وفيتامينات مختلفة مهمة لجسم الإنسان، ويعد من الخضراوات ذات السعرات الحرارية المنخفضة.

ومن خلال ما سبق ذكره من فوائد سواء للبصل الأحمر أو البصل الأبيض، فإنه من الصعب التخلي عن أي منهما، لاحتوائهما على عناصر غذائية كبيرة، وإن اختلفت بدرجة قليلة من واحد إلى الآخر.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق القاتل الصامت.. كيف تسببت الألعاب الإلكترونية في وفاة مراهق
التالى تشيلسي يتعادل مع أياكس برباعية في قمة مثيرة بدوري أبطال أوروبا