• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

ألوان الوطن | "أبليكيشن" للتسوق الإلكتروني.. شغل مهندسين بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | "أبليكيشن" للتسوق الإلكتروني.. شغل مهندسين بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | "أبليكيشن" للتسوق الإلكتروني.. شغل مهندسين بالبلدي | BeLBaLaDy

حلم بالالتحاق بكلية الهندسة، واجتهد حتى حقق أمنيته، وعندما تخرج اصطدم بالواقع المرير، حيث ظروف العمل الصعبة وعدم الاستقرار، لكنه لم يستسلم للظروف، لم يشتكِ أو يتظلم، اتخذ قراراً وصفه بالأصعب فى حياته، يتمثل فى التخلى عن الهندسة، واقتحام مجال التجارة، ولكن بطريقة مختلفة.

عبدالله الحداد، من محافظة كفر الشيخ، صمم أول موقع وتطبيق إلكترونى مصرى متكامل للتسويق والتسوق الإلكترونى، خاصة أن مجال التجارة ورثه عن الأهل، ولكن بطريقة غير تقليدية: «عاوز أبقى سابق السوق بخطوة، ومتقدم على الناس الموجودة فى مجال التجارة لأنه مجال كبير ومزدحم، فدخلت مجال التجارة الإلكترونية لأنه يخاطب المستقبل وغير منتشر فى مصر، وعملت تطبيق تسويق، وأخدت دبلومة تسويق إلكترونى».

فى البداية لم يكن «عبدالله» يمتلك كثيراً من الإمكانيات، قام بتصميم تطبيق صغير لتسويق المنتجات بمختلف محلات محافظة كفر الشيخ، أطلق عليه We easy: «التطبيق يلبى جميع احتياجات الفرد، أكثر من 10 آلاف منتج فى جميع المجالات، من مستلزمات البيت واللحوم والأسماك إلى الأجهزة المنزلية والأدوات الكهربائية وأكل الحيوانات الأليفة وحتى شحن فاتورة الكهرباء».

وعن فكرة المشروع يقول «عبدالله»: «عن طريق التطبيق قدمت خدمة جديدة للناس، أى منتج عاوزينه فى أى مكان فى المحافظة بيجيلهم لغاية البيت، باخد المنتج من المحلات وبتأكد من سلامته، بعد كده بغلفه فى بوكس».

واجه «عبدالله» صعوبات عديدة فى ترخيص التطبيق، فلم تكن الجهات المختصة تفهم فكرة المشروع: «كنت بقول عاوز أرخص أبلكيشن تسويق، مكانش حد فاهمنى، فى النهاية وبعد تعب كبير رخصته على شركة برمجة وإدارة مواقع».

يفكر «عبدالله» فى تطوير مشروعه وتعميمه فى جميع المحافظات، عن طريق اختيار العميل لمحافظته من خلال التطبيق: «الخطة الجاية إنك تدخل على التطبيق وتختار المحافظة المعينة، ويظهر لك المنتجات والمحلات المختلفة فى محافظتك، ده غير إنى هعمل دعاية للتطبيق على أوسع نطاق، وأوفر دكاترة ومهندسين ومحامين وصولاً للحرفيين والنجارين والسباكين».

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نجلاء بدر: أتمنى حذف هذا المشهد من أعمالي بالبلدي | BeLBaLaDy
التالى الفنانة الإماراتية مشاعل الشحي تبرر خلعها حجابها بالبلدي | BeLBaLaDy