أخبار عاجلة

فيتنام تعدم مليوني خنزير

فيتنام تعدم مليوني خنزير
فيتنام تعدم مليوني خنزير
العالم

10:53 02.06.2019(محدثة 11:02 02.06.2019)انسخ الرابط

قالت فيتنام، الجمعة، إنها أعدمت مليوني خنزير في محاولة للحد من انتشار إنفلونزا الخنازير الأفريقية، ودعت المواطنين إلى الانضمام لجهود مكافحة المرض الذي ينتشر بسرعة شديدة.

وقال وزير الزراعة نجويين شوان كونج في اجتماع للبرلمان، إن الفيروس امتد إلى 48 من أقاليم البلاد البالغ عددها 63، ليرتفع عدد الخنازير التي أعدمت من 1.7 مليون إلى مليونين خلال أقل من أسبوع، وفقا لرويترز.

وتمثل الخنازير ثلاثة أرباع إجمالي استهلاك فيتنام من اللحوم. ويبلغ عدد سكان البلاد 95 مليون نسمة، إذ يُستهلك معظم إنتاجها من الخنازير التي تربى في المزارع وعددها 30 مليونا محليا.

ودعا كونج السكان المحليين إلى عدم مقاطعة لحوم الخنازير، وشجع المؤسسات التجارية على تخزين لحومها، تحسبا لحدوث نقص في النصف الثاني من العام.

وأضاف: "يجب ألا نزيد قطعان الخنازير في الوقت الحالي وإنما نحول تركيزنا إلى زيادة أعداد الماشية والدواجن وإنتاج المزارع السمكية".

وتم رصد إنفلونزا الخنازير الأفريقية للمرة الأولى في آسيا في شهر أغسطس/آب الماضي في الصين، أكبر دولة منتجة للحوم الخنازير في العالم.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
المصدر :" arabic.sputniknews "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بوتين حول الصفقة مع الولايات المتحدة بشأن سوريا: روسيا لا تتاجر بالحلفاء أو المبادئ
التالى بوتين: استخدام أمريكا القوة ضد إيران بعد حادثة خليج عمان سيكون كارثة للمنطقة