أخبار عاجلة

القبض على 9 من عناصر "داعش" في محافظة نينوى العراقية

القبض على 9 من عناصر "داعش" في محافظة نينوى العراقية
القبض على 9 من عناصر "داعش" في محافظة نينوى العراقية

ألقت الشرطة العراقية، اليوم السبت، القبض على 9 من عناصر تنظيم "داعش" (الإرهابي المحظور في روسيا وعدة دول) في محافظة نينوى.

بغداد — سبوتنيك. وقال بيان للناطق باسم وزارة الداخلية إن "مديرية مكافحة إجرام قيادة شرطة نينوى، وبناءً على مذكرات قبض صادرة عن القضاء، وبعد جمع المعلومات الدقيقة عن أماكن تواجدهم، تمكنت من إلقاء القبض على 9عناصر من عصابات داعش الإرهابية".

وأوضح البيان أن من تم إلقاء القبض عليهم "بينهم اثنان يعملان فيما يسمى بديوان الحسبة، وضبط بحوزتهما مسدس مع ختم باسم منظمة طبية، أما الآخرون كانوا يعملون فيما يسمى بديوان الجند خلال فترة سيطرة عصابات داعش الإرهابية على مدينة الموصل".

وأشار البيان إلى أن هؤلاء "تم القبض عليهم في أماكن متفرقة من جانبي مدينة الموصل وقضآء تلعفر غرب مدينة الموصل".

وكان زعيم "داعش" أبو بكر البغدادي قد أعلن في 2014 قيام ما يسمى بالخلافة الإسلامية من الموصل، قبل أن تستعيدها القوات العراقية مسنودة بالتحالف الدولي في منتصف 2017.

وأعلن العراق استعادة كافة الأراضي التي يسيطر عليها داعش في نهاية 2017، ولكن تعلن السلطات الأمنية القضاء على، وتوقيف، عدد من بقايا التنظيم بين الحين والآخر.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
المصدر :" arabic.sputniknews "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هل كان خالد الصاوي على علم بمقلب "رامز في الشلال"
التالى "أحاديث جانبية"... كاميرات ترصد ما فعله محمد بن سلمان في القمة الإسلامية