أخبار عاجلة

أمريكا تعتقل نحو 110 آلاف شخص حاولوا عبور الحدود الجنوبية أبريل الماضي

أمريكا تعتقل نحو 110 آلاف شخص حاولوا عبور الحدود الجنوبية أبريل الماضي
أمريكا تعتقل نحو 110 آلاف شخص حاولوا عبور الحدود الجنوبية أبريل الماضي

اعتقلت السلطات الأمريكية في شهر نيسان/أبريل الماضي نحو 110 آلاف شخص حاولوا عبور الحدود الجنوبية للبلاد بطريقة غير شرعية.

موسكو — سبوتنيك. وقالت صحيفة واشنطن بوست، اليوم الخميس إن، "دائرة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية احتجزت 109 آلاف 144 مهاجرا على طول الحدود مع المكسيك الشهر الماضي، أي أكثر بنسبة 6 بالمئة بالمقارنة مع شهر آذار/مارس (الماضي)".

وأشارت الصحيفة إلى أن عدد المهاجرين ارتفع الضعف تقريبا، مؤكدا أن العدد قد تجاوز المليون شخص خلال عاما.

ونقلت الصحيفة قول كارلا بروفوست، رئيس أحدى دوريات الحدود: " لا يمكننا التعامل مع هذه الأزمة من خلال تخصيص المزيد من الموارد.".

هذا وبدأت قافلات المهاجرين من أمريكا الوسطى بالتحرك إلى الولايات المتحدة عبر المكسيك في الخريف الماضي. وأدى ذلك إلى تجمع آلاف المهاجرين من هذه الدول على الحدود بين المكسيك والولايات المتحدة. ووفقا لتقييمات مختلفة، يوجد في مدينتي تيخوانا ومكسيكالي نحو 6 حتى 9 آلاف المهاجرين الهندوراس، غواتيمالا وسالفادور. ونشرت السلطات الأمريكية عدة آلاف من الجنود على الحدود لضمان الأمن.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
المصدر :" arabic.sputniknews "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى زعيما كوريا الشمالية والولايات المتحدة يتفقان على المضي قدما لنزع السلاح النووي