أخبار عاجلة

أفيخاي أدرعي عن تشكيل الحكومة اللبنانية: لا ذرائع للسكوت عن "حزب الله"

أفيخاي أدرعي عن تشكيل الحكومة اللبنانية: لا ذرائع للسكوت عن "حزب الله"
أفيخاي أدرعي عن تشكيل الحكومة اللبنانية: لا ذرائع للسكوت عن "حزب الله"

علق أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، على تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، التي تم الإعلان عنها رسميا.

وعقدت الحكومة اللبنانية جلستها الأولى، اليوم السبت  2 فبراير/ شباط، برئاسة رئيس الجمهورية ميشال عون وحضور رئيس الحكومة سعد الدين الحريري، في القصر الجمهوري في بعبدا.

ونشر أدرعي تدوينة على "تويتر" تحمل الصورة التذكارية للحكومة اللبنانية الجديدة.

وقال: "نبارك للحكومة اللبنانية الجديدة"، مضيفا: "أصبحت في لبنان حكومة جديدة و"حزب الله" جزء منها، ولم يعد هناك ذرائع للسكوت على انتهاكاته وأفعال".

وجاء نص التدوينة: "هلأ بعد ما صار في حكومة أخيرًا، و(حزب الله) هو جزء منها، ما في ذرائع للسكوت على انتهاكات وأفعال (حزب الله)، ولذلك أتساءل".

وتابع في تدوينة أخرى: "شو موقف الحكومة من انتهاكات (حزب الله) لالتزامات لبنان الدولية خاصة القرار 1701 في جنوب لبنان تحت أغطية مختلفة".

وأضاف: "شو موقف الحكومة من محاولات (حزب الله) لإقامة شبكات لتحويل الصواريخ لدقيقة قرب مطار الحريري في بيروت".

ووجه المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي حديثة لرئيس الوزراء سعد الحريري: "أسئلة صعبة، ونأمل أن تكون لها أجوبة ربما في البيان الحكومي"، مضيفا: "بالنجاح الحكومة اللبنانية".

وهنأ الرئيس اللبناني ميشال عون، الوزراء الجدد ولا سيما السيدات منهن، وقال: "أمامنا تحديات كثيرة علينا مواجهتها متحدين، مشيرا إلى أن الظروف لا تسمح لنا بإضاعة الوقت"، وذلك وفقا لـ"الوكالة الوطنية للإعلام".

وقال رئيس الحكومة سعد الحريري: "هناك قرارات صعبة في كل المجالات يجب أن نتخذها"، فيما لفت رئيس مجلس النواب نبيه بري إلى أن "البيان الوزاري سينجز في خلال أسبوع"، وذلك وفقا لصحيفة "المستقبل" اللبنانية.

وقال وزير الإعلام اللبناني جمال الجراح، إن "مجلس الوزراء شكل لجنة صياغة البيان الوزاري، وإنه لا خلافات جوهرية حول البيان، إنه سيصدر خلال أسبوع".

وأضاف الجراح، خلال مؤتمر صحفي، بعد جلسة الحكومة الأولى: "قرار النأي بالنفس كان بمصلحة لبنان". وأردف الجراح، أن رئيس الجمهورية نبه إلى ضرورة الانتباه للحديث عن الواقع الاقتصادي، مشيرا إلى أن الرئيس الحريري أكد أن وقت العمل قد حان، فيما أعطى رئيس الجمهورية مهلة شهر لصياغة البيان الوزاري وإعطاء الثقة للحكومة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

المصدر :" arabic.sputniknews "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تقرير يرصد "الكارثة الحقيقية" التي يواجهها اليمن