الارشيف / بِالْبَلَدِيِّ / arabic.sputniknews

بعد الإجراء السعودي الإماراتي اليمني... مجلس الأمن يوجه دعوة

دعا رئيس مجلس الأمن الدولي، المندوب الدائم لغينيا الاستوائية، السفير ندونغ مبا، الأطراف اليمنية إلى احترام اتفاق ستوكهولم.

وخلال مؤتمر صحفي، أعرب السفير ندونغ مبا، عن قلقه إزاء الأوضاع الإنسانية الحالية في اليمن، مشددا على ضرورة تنفيذ الاتفاق الذي تم التوصل إليه في ستوكهولم، خاصة البند المتعلق بتبادل الأسرى، إضافة إلى ضرورة المضي في العملية السياسية، وذلك وفقا لقناة "العربية".

وكان سفراء السعودية والإمارات واليمن بالأمم المتحدة، قد بعثوا برسالة إلى رئيس مجلس الأمن لشهر يناير/كانون الثاني، الماضي، يرصدون من خلالها خروقات ميليشيات الحوثي لاتفاق الحديدة.

وفي الرسالة، رصدت الدول الثلاث خروقات ميليشيات الحوثي لاتفاق الحديدة، مع ذكر نوعية الخروقات وتواريخها وطبيعتها وأماكن وقوعها، خروقات تجاوزت الألف، منذ إبرام الاتفاق في 13 من ديسمبر/كانون الأول الماضي وحتى 30 يناير/كانون الثاني 2019، وفق الرسالة.

يذكر أن طرفي الصراع في اليمن توصلا، في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، لاتفاق في السويد تضمن وقف إطلاق للنار في محافظة الحديدة غربي البلاد، وتيسير إدخال المساعدات لملايين اليمنيين. ومنذ التوصل لهذا الاتفاق، يتبادل الطرفان بشكل متكرر، الاتهامات بانتهاكه.

بّالُبّلُدِيَ BeLBaLaDy

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا