الارشيف / بِالْبَلَدِيِّ / arabic.sputniknews

أغضب الإماراتيين بعد هدف قطر... المعلق العماني يستفز الذين رفضوا اعتذاره

رياضة

20:06 01.02.2019(محدثة 20:24 01.02.2019)انسخ الرابط

أدلى المعلق العماني في قناة "الكأس" القطرية، خليل البلوشي، بتصريحات جديدة فيما يتعلق بحالة الجدل والغضب التي سببتها جملة قالها خلال مباراة قطر والإمارات في نصف نهائي بطولة كأس آسيا.

وقال البلوشي في تصريحات لإذاعة عمانية، إن صورته أمام الجماهير العمانية هي الأمر المهم بالنسبة له أولا وأخيرا، وإن اعتذاره جاء مباشرة بعد سماع ردود الفعل حول العبارة التي ذكرها خلال تعليقه على المباراة بعد تسجيل الهدف الثالث لمنتخب قطر.

وكان البلوشي أثار غضب الإعلام الإماراتي بعد احتفاله بالهدف الثالث الذي سجله منتخب قطر عبر قائده حسن الهيدوس في مرمى الإمارات. وبعدما أحرز الهيدوس هدفه، صاح المعلق: "بالشمع الأحمر، حسن الهيدوس داس عليهم دوس"، وهو ما وصفه إعلامي إماراتي بأنه "قمة الحقارة"، فيما قال آخرون إنه ظهر على حقيقته، في تلميح إلى أنه منحاز إلى قطر.

ورغم أن البلوشي اعتذر وأبدى ندمه على ما صدر منه، رفض كثيرون ذلك الاعتذار.

لكن البلوشي يقول: "قدّمت اعتذاري لكل الجماهير خصوصًا الجماهير الإماراتية، والذي يتقبل منهم أهلا وسهلا، فهي كلمة وقلتها وصفحة وطويتها، والذي لا يتقبل بكيفه، والذي يحاول التصيّد أو البحث عن أي شي ندعه على راحته ، والذي يتقبل فهو على العين والرأس".

واختتم البلوشي حديثه قائلا: "أعمل منذ 12 سنة في قنوات الكأس والحمد لله لم أخطئ في حق جمهور أي فريق أو أي منتخب، والأزمة الخليجية لها سنتان وأنا علّقت على عشرات المباريات سواء للأندية السعودية أو الأندية الإماراتية ولم أستغل بها وضعا ولم أتملق ولم أختر فيها مفردات غير مناسبة وغير لائقة وعلّقت على مباريات بالجملة ولم أخطئ في حق أي أحد لا جمهور أندية ولا جمهور منتخبات".

وأوضح خليل أنه لاحظ بعد المباراة كميةً من ردود الأفعال على تعليقه بعد الهدف الثالث، فعاد مباشرة إلى التعليق ووجد أن الكلمة التي قالها غير مناسبة لظروف المباراة فقط، موضحا بأنه معتاد على مثل هذه العبارات كما هو الحال مع الكثير من المعلقين في الدوري القطري، مؤكدا أن الجميع يعرفه بحبه للسجع في تعليقه الرياضي.

وقال البلوشي إنه شعر أن الكلمة قيلت في غير وقتها مع الظروف الحالية التي تحيط بالمنطقة، ولو قيلت في أي ظرف ثانٍ وعلى حساب أي منتخب آخر فسيتم تقبلها بدون أي شيء، مؤكدا أنه لم يقصد من ورائها أي شيء وقد بادر بنفسه مباشرة للاعتذار بعدما لاحظ ردود الأفعال السلبية.

وكان رواد وسائل التواصل الاجتماعي من الإمارات والسعودية، هاجموا المعلق وبعضهم وصفه بالمرتزق.

بّالُبّلُدِيَ BeLBaLaDy

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا