بِالْبَلَدِيِّ / arabic.sputniknews

ظهور صورة جديدة للطائرة دون طيار الروسية الحديثة "الصياد"

ظهرت صورة جديدة للطائرة دون طيار الهجومية "أوخوتنيك" (الصياد) على شبكة الإنترنت.

وتم تصوير النموذج الأولي للطائرة دون طيار الثقيلة على مدرج مصنع الطائرات نوفوسيبيرسك، حيث يجري النموذج الأولي دورة اختبارات قبل الرحلة الأولى.

يذكر أن وزن إقلاع الطائرة دون طيار حوالي 20 طنا ويصممها مكتب سوخوي. تم بناء الطائرة وفقًا لمخطط "الجناح الطائر"، ولا تراها الرادارات وموحدة مع الطائرة من طراز "سو-57" من الجيل الخامس في عدد من الأنظمة. ويشارك نموذج الطائرة الثالث من المقاتلة في اختبار الطائرة دون طيار — على وجه الخصوص، يجري اختبار معدات الاتصالات من على متن طائرة "سو-57". من المفترض أن ترافق "أوخوتنيك" المقاتلة في الجو، وتحذر الطيار من التهديدات والأهداف غير المكشوفة، وتوجه ضربة بأمر منه.

وستكون الطائرة قادرة على استخدام أسلحة عالية الدقة مختلفة. وسرعتها القصوى أكثر من 1000 كم في الساعة.

وستستطيع طائرة "أوخوتنيك" التحليق في الجو لفترة طويلة وإجراء رحلات لمسافات طويلة، ومن المتوقع أن تكون أول رحلة لطائرة "أوخوتنيك" في عام 2019.

وتم تصميم المقاتلة "سو-57" لتحقيق التفوق الجوي. وقامت بالرحلة الأولى في يناير/كانون الثاني 2010.

تجدر الإشارة إلى أن "سو-57" مقاتلة متعددة الأغراض من الجيل الخامس، صممت من قبل مكتب التصميم "سوخوي". وقد صنعت الطائرة باستخدام تكنولوجيا التخفي. وتتمكن من تدمير الأهداف البرية والجوية والبحرية، وتنفيذ مهام الاستطلاع، إضافة إلى تدمير أنظمة التحكم بطائرات العدو.

بّالُبّلُدِيَ BeLBaLaDy

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا