الارشيف / بِالْبَلَدِيِّ / arabic.sputniknews

جمهورية لوغانسك الشعبية تتهم القوات الأوكرانية بقصف أراضيها مرتين خلال اليوم الفائت

العالم

06:36 05.07.2018(محدثة 06:55 05.07.2018)انسخ الرابط

اتهمت جمهورية لوهانسك الشعبية، المعلنة من طرف واحد، اليوم الخميس 5 يوليو/تموز، القوات الأوكرانية بقصف أراضيها مرتين خلال الـ 24 الساعة الماضية.

لوغانسك — سبوتنيك. وقال المتحدث الرسمي باسم الشرطة الشعبية في جمهورية لوغانسك الشعبية المعلنة من طرف واحد لوكالة "سبوتنيك": "إن القوات الأوكرانية انتهكت نظام الهدنة مرتين خلال الـ 24 الساعة الماضية، باستخدام قاذفات قنابل مدفعية يدوية ورشاشات ثقيلة وأسلحة خفيفة"، مشيرا إلى تعرض المناطق السكنية، بانكوفكا ولوزوفويه للقصف.

يذكر أن مجموعة الاتصال حول أوكرانيا وافقت في 27 حزيران/ يونيو، على نظام جديد لوقف إطلاق النار لأجل غير مسمى، ودخل حيز التنفيذ في 1 تموز/يوليو. وأعلنت وحدات الدفاع الشعبي في جمهورية لوغانسك الشعبية وجمهورية دونيتسك الشعبية المعلنتين من طرف واحد، أنهما تلتزمان بالهدنة المعلنة وأنه يلتزم بها من قبل القوات الأوكرانية. لكن أطراف النزاع تبادلوا، في وقت لاحق، اتهام بعضهم بعضا بالقصف.

وبدأت السلطات الأوكرانية، في شهر نيسان/أبريل من العام 2014، عملية عسكرية ضد سكان جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، اللتين أعلنتا استقلالهما من طرف واحد، تعبيرا عن معارضتهما للانقلاب، الذي وقع في أوكرانيا في شهر شباط/ فبراير من نفس العام. ووفقا لآخر إحصاءات الأمم المتحدة — فقد بلغ عدد ضحايا هذا النزاع ما يزيد عن 10 آلاف مدني.

وتبحث مسألة تسوية الوضع في إقليم دونباس، في إطار عمل مجموعة الاتصالات، التي تعقد اجتماعاتها في مينسك، والتي وافقت على ثلاث وثائق تحدد الخطوات للحد من تصاعد الأزمة.

 

بّالُبّلُدِيَ BeLBaLaDy

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا