• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

5 علامات تدل على أن عملك يحتاج إلى إصلاح شامل لشبكة WiFi

5 علامات تدل على أن عملك يحتاج إلى إصلاح شامل لشبكة WiFi
5 علامات تدل على أن عملك يحتاج إلى إصلاح شامل لشبكة WiFi

تعتمد الشركات الصغيرة على شبكة WiFi مثلما يعتمد الناس على الهواء، لا نلاحظ ذلك دائمًا، ولكن عندما تكون هناك مشكلة، فقد تكون مزعجة، إذا لم تكن شبكة WiFi التي تدعم أعمالك الصغيرة على قدم المساواة، فقد تخنق عملك دون أن تدرك ذلك.


من السهل اعتبار شبكة WiFi البطيئة أو الانقطاعات المتكررة حقيقة من حقائق الحياة، لكن لا يجب أن تكون كذلك، إذا لم تكن شبكة WiFi لديك سريعة وموثوقة في جميع الأوقات، فقد يكون الوقت قد حان لإصلاح WiFi، حتى إذا كنت تعتقد أن قوة الإشارة جيدة، فقد تفقد بعض الميزات المثيرة التي توفرها حلول WiFi الحديثة.

 

ألست متأكدًا مما إذا كان الوقت قد حان لتحديث شبكة WiFi الخاصة بك؟ إذا كانت إحدى هذه العلامات تنطبق عليك، فقد تكون كذلك.

 

1. إشارة WiFi الخاصة بك ضعيفة

السبب الأكثر وضوحًا لترقية WiFi هو، بالطبع، إذا كانت خدمة WiFi لديك سيئة، في بعض الحالات، قد يعني ذلك أن الإشارة ضعيفة ولا تصل إلى مسافة كافية لخدمة الجميع.

ليست هناك حاجة لتحمل شبكة WiFi لا تصل إلى كل ركن من أركان مكتبك، إذا كان المستخدمون يشكون من بطء أوقات التحميل أو ضعف الاتصال في مكاتبهم، فقد يكون الوقت قد حان للترقية.

من أكثر الطرق فعالية لتحسين الإشارة الضعيفة إضافة المزيد من الأجهزة، يمكنك استخدام موسعات النطاق لإرسال إشارة أبعد، على الرغم من أن موسعات النطاق تميل إلى إضعاف عرض النطاق الترددي لشبكة WiFi، خيار آخر هو إضافة نقاط الوصول إلى إعداد الشبكة الخاصة بك.

شبكة WiFi هو الخيار الثالث، هذا نوع من شبكات WiFi يستخدم العقد لنشر قدر متساوٍ من تغطية WiFi عبر مساحة كبيرة، هناك أيضًا حلول متاحة تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين سرعة وقوة WiFi، على سبيل المثال، يعمل Plume WorkPass مع مزود خدمة الإنترنت الخاص بك ولكنه يوفر اتصالًا محسّنًا بالذكاء الاصطناعي يتعلم ويتكيف مع سلوك واحتياجات مستخدمي WiFi.

 

2. واي فاي الخاص بك بطيء

بالإضافة إلى الإشارة الضعيفة، لا توفر بعض خطط WiFi بيانات كافية لعملك للعمل، تكمن هذه

المشكلة بشكل أساسي في مزود الخدمة الخاص بك، وإذا كنت تعاني باستمرار من بطء WiFi، فقد يكون من الجيد النظر في تغيير الخطط.

هناك بعض الحلول المحتملة التي يمكنك تجربتها قبل تبديل مقدمي الخدمة، تأكد من وجود أجهزة التوجيه في مواقع مركزية وأنها ليست مسدودة بالحوائط أو الأثاث الثقيل، تحقق أيضًا لمعرفة ما إذا كان من المحتمل أن تتداخل الشبكات القريبة مع شبكتك.


إذا لاحظت سرعات بطيئة فقط خلال الأوقات النشطة بشكل خاص، فقد تكون مسألة وجود عدد كبير جدًا من الأشخاص على شبكتك، بدلاً من محاولة تقييد ما يمكن للأشخاص القيام به على الشبكة ، على الرغم من ذلك، يمكنك النظر في حلول WiFi الذكية التي يمكنها تعزيز WiFi خلال الأوقات النشطة بشكل خاص.

 

3. واي فاي الخاص بك غير آمن

يعد الأمان مصدر قلق كبير لأي نوع من الأعمال، وأحد أكبر الثغرات الأمنية الموجودة في الشركات الصغيرة هي شبكة WiFi غير الآمنة.

إذا لم يتم تأمين إشارة WiFi، فيمكن للجهات السيئة الانضمام إليها ومراقبة كل حركة المرور التي يتم إرسالها عبرها، بشكل أساسي، يمكن التنصت على بياناتك الحساسة.

أسهل طريقة للدفاع ضد ذلك هي باستخدام متطلبات كلمة مرور قوية، ولكن يمكن للقراصنة المهرة على وجه الخصوص التحايل على كلمات المرور أو سرقتها، يجب أن يكون لدى جميع الشركات الصغيرة ضوابط وصول إضافية لجعل الوصول إلى شبكات WiFi أكثر صعوبة، مثل المصادقة الثنائية وشبكات الضيف للزوار، بالإضافة إلى ذلك، من الأفضل أن يكون لديك مراقبة للشبكة.

مراقبة الشبكة هي نوع من البرامج التي تراقب كل الأنشطة على الشبكة وتقوم بإنشاء تنبيه عند اكتشاف نشاط غير عادي، بالإضافة إلى كونها مفيدة في منع الانقطاعات، فهي واحدة من أفضل الأدوات المتاحة لأمان الشبكة، يمكن إضافته إلى

شبكة WiFi الخاصة بك عن طريق شراء أجهزة محددة وخدمات WiFi.

 

4. أنت وأي فأي ليست ذكية

شبكة WiFi المدعومة بالذكاء الاصطناعي ليست تقنية شائعة حتى الآن، لكنها طريقة المستقبل ومفيدة جدًا للشركات الصغيرة التي تتبناها، بشكل أساسي، تستخدم WiFi الذكية الذكاء الاصطناعي لمراقبة الاستخدام المعتاد وضبطه وفقًا لذلك.

على سبيل المثال، لنفترض أن المستخدمين لديك اجتماعات فيديو تتطلب كميات كبيرة من النطاق الترددي كل يوم في وقت متأخر من بعد الظهر، على النقيض من ذلك، تستخدم شبكة WiFi التخفيضات في النصف ظهرًا تقريبًا كل يوم لأن المستخدمين يغادرون لتناول الغداء. سيجمع حل WiFi الذكي بيانات حول أنماط الاستخدام هذه، ثم يقوي شبكة WiFi في وقت متأخر من بعد الظهر، ولكن ليس في وقت الظهيرة.

تتوفر خدمة WiFi الذكية حاليًا من عدد قليل من الشركات التي تتطلع إلى المستقبل، ولكن العثور على الشركة المناسبة لشركتك قد يكون مجرد مفتاح لمنح WiFi الخاص بك الدفعة التي تحتاجها.


5. ليس لديك نظرة ثاقبة حول كيفية استخدام WiFi الخاص بك

من معرفة التطبيقات التي تستخدم أكبر قدر من النطاق الترددي إلى فهم كيفية قيام المستخدمين بعملهم، تعد تحليلات WiFi أداة قوية، إنها أيضًا أداة يمتلكها عدد قليل جدًا من الشركات الصغيرة.

تشتهر معظم أدوات تحليل الشبكة بكونها باهظة الثمن للشركات الصغيرة، ولكن هذا ليس هو الحال بالضرورة، هناك هكذا أحدث الحلول المتوفرة المصممة خصيصًا للشركات الصغيرة.

يمكن أن توفر تحليلات WiFi ثروة من المعلومات المفيدة، يمكنك معرفة التطبيقات التي يتم استخدامها في أغلب الأحيان على شبكتك، مما يساعدك على فهم أفضل للتطبيقات التي تشغل أكبر قدر من النطاق الترددي وتعديل سلوك المستخدم وفقًا لذلك، يمكنك أيضًا تتبع التطبيقات التي يقضي المستخدمون معظم الوقت في استخدامها، مما يوفر للمديرين رؤى حول متوسط ​​يوم عملهم، ويمكنك معرفة المكان الذي تستخدم فيه شبكة WiFi غالبًا في مكتبك، والتي يمكن أن تكون معلومات لا تقدر بثمن إذا كنت تعيد تكوين أجهزة الشبكة الخاصة بك.

قد يبدو هذا مستقبليًا، ولكن إذا لم تحصل على أي رؤى من شبكة WiFi الخاصة بك، فقد تكون ترقية إعداد WiFi فكرة جيدة، لا يوجد سبب لعدم الانضمام إلى المستقبل الآن.

قد يبدو إصلاح شبكة WiFi مهمة كبيرة، ولكن عادةً ما يكون الأمر مجرد تثبيت بضع قطع جديدة من الأجهزة وترقية البرنامج الذي يدير شبكتك، المكافآت - من الإنترنت الأسرع إلى التحليلات الأفضل - تستحق العناء، إذا كان عملك يمكن أن يستفيد من شبكة WiFi أكثر موثوقية أو مراقبة أفضل للشبكة، فقد حان الوقت لإحداث ثورة في إعداد WiFi.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: العراق يُعلن وصول شحنة جديدة من لقاح فايزر المُضاد لكورونا
التالى احالة 13 طبيبا واداريا للتحقيق ببني سويف