• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

شاومي وأوبو وهواوي يدخلون قطاع أشباه الموصلات

شاومي وأوبو وهواوي يدخلون قطاع أشباه الموصلات
شاومي وأوبو وهواوي يدخلون قطاع أشباه الموصلات

انضمت شركة Xiaomi المصنعة للهواتف الذكية إلى اندفاع شركات التكنولوجيا الصينية التي تغامر بدخول قطاع أشباه الموصلات، حيث أعلنت الأربعاء عن شريحة جديدة لمساعدة كاميرات الهواتف الذكية في معالجة الصور.

 

تم تطوير شريحة Surge C1 من Xiaomi بعد محاولة سابقة فاشلة لإنتاج معالج الهاتف الذكي، وتأتي في الوقت الذي تستثمر فيه شركات الإنترنت الصينية العملاقة وصانعي السيارات وحتى شركات الأجهزة المنزلية بكثافة في أبحاث وتطوير أشباه الموصلات، بينما لا يزال الجميع في المراحل المبكرة ،

فإن دافعهم يتوافق مع سياسة الحكومة الصينية لتعزيز قطاع أشباه الموصلات المحلي مع تزايد الطلب على الرقائق.

 

أصبحت هذه المبادرة أكثر أهمية من أي وقت مضى، مع نقص الرقائق العالمي الذي يعوق الإمدادات والعقوبات الأمريكية التي تعرقل شركة Huawei Technologies Co Ltd، التي كانت ذات يوم أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية في الصين، ولفترة من الوقت الشركة الوحيدة القادرة على إنتاج

معالجات الهواتف الذكية المتطورة.

 

هذا الاتجاه عالمي، حيث تستثمر الشركات الأمريكية الكبرى بما في ذلك Google و Amazon و Facebook، في جهود صناعة الرقائق الخاصة بهم، بالإضافة إلى Xiaomi، تتبع شركة Oppo الصينية لتصنيع الهواتف العاملة بنظام Android ريادة Huawei و Apple من خلال تطوير رقائقها الخاصة للهواتف.

 

قالت الشركة إنها طورت إدارة الطاقة التي تستخدمها لخط من شواحن الفلاش الداخلية، وتقوم حاليًا بإجراء البحث والتطوير لترددات الراديو (RF) وشرائح البلوتوث.

 

على سبيل المقارنة، ركزت شركات الإنترنت الصينية الكبيرة جهودها على الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي، مستهدفة سوقًا تهيمن عليه بشكل أساسي Intel Inc و Nvidia Corp.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بمناسبة يوم اليتيم.. مصريون بالكويت يطلقون كرنفال "مفيش يتيم ما بينا"
التالى اعترافات المتهمة بقتل زوجها: "علشان قبلها بيوم مكنتش راضية أنام معاه عشان تعبانه"