أخبار عاجلة

بالبلدي: استعراضات وعروض أزياء فى مؤتمر«الفن الإفريقى»

بالبلدي: استعراضات وعروض أزياء فى مؤتمر«الفن الإفريقى»
بالبلدي: استعراضات وعروض أزياء فى مؤتمر«الفن الإفريقى»

لاقتراحات اماكن الخروج

تنطلق الخميس فعاليات اليوم الثانى من مؤتمر «الفن الأفريقى.. أيقونة الإبداع الإنسانى»، الذي يتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى، تحت رعاية الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، والدكتور أشرف زكى، رئيس أكاديمية الفنون.

وشهدت فعاليات اليوم الأول ختامًا مختلفًا عن طريق تقديم عدد من الفقرات الفنية والاستعراضية والمسرحية وتقديم بعض المعارض المختلفة، إضافة إلى عدد من عروض الأزياء من الدول المختلفة.

وأقيم ختام اليوم الأول من الفعاليات داخل المسرح الكبير بقاعة سيد درويش بأكاديمية الفنون، بحضور عدد من الفنانين وقيادات وزارة الثقافة المصرية الراعية للمؤتمر، وافتتح الدكتور أشرف زكى قبل الختام معرض «إفريقيا في عيون الفنانين» بأكاديمية الفنون.

وبدأ ختام اليوم الأول بالسلام الجمهورى ثم عرض أزياء تقليدية، وهو من إشراف الدكتورة إيمان مهران، وعرض حكى شعبى وهو من تقديم الفنان المغربى على الزيدى من دولة المغرب، بالإضافة إلى فقرة للطرق الصوفية، وعرض «حسن ونعيمة» التابع للمعهد العالى لموسيقى الكونسرفتوار، بينما قُدم عرض مسرحى بعنوان «خيال الظل» للمصممة زينب محمد التابع للمعهد العالى للباليه.

واختتم المؤتمر بتسليم شهادات تقدير لعدد من الفنانين الأفارقة الذين شاركوا في المؤتمر، وتم تكريم كل من الدكتور محمد شيحة، الأستاذ بالمعهد العالى للفنون المسرحية، والدكتور يحيى عزمى، الأستاذ بالمعهد العالى للسينما، والدكتورة سميرة ميشيل، الأستاذ بالمعهد العالى للموسيقى، والدكتور عاطف عوض، عميد المعهد العالى للبالية، والدكتور شريف بهادر، الأستاذ بمعهد الباليه، والدكتور أحمد حلاوة، الأستاذ بالمعهد العالى للنقد الفنى، كما تم تكريم كل من الدكتور وليد سيف، الأستاذ بالمعهد العالى للنقد الفنى، والدكتورة إيناس حسنى، عن معرض الفن التشكيلى، والدكتور وائل صابر، عن معرض وجوه إفريقية، وإنشاد الطرق الصوفية وتسلمها الشيخ محمد محمود هاشم نائب الطرق الصوفية، وتكريم الاتحاد العام الجزائريين، وعدد من الجمعيات والاتحادات المشاركة.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
المصدر :" المصرى اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالفيديو.. طارق العريان يروي تفاصيل أصعب مشهد في "ولاد رزق 2" بالبلدي | BeLBaLaDy
التالى الوطن | فن وثقافة | أحمد السعدني ينتقد Face App: سرعتونا وقريفتونا بالبلدي | BeLBaLaDy