• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

Btc roulette
أخبار عاجلة
بالبلدي: Students: Register now to participate in 20th Imagine Cup competition -
بالبلدي: ابنة أحلام تخطف الأنظار في أحدث ظهور لها -

: التليفزيون هذا المساء.. إنقاذ طفلتين من تحت عجلات القطار

: التليفزيون هذا المساء.. إنقاذ طفلتين من تحت عجلات القطار
بالبلدي: التليفزيون هذا المساء.. إنقاذ طفلتين من تحت عجلات القطار

belbalady.net تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التي تشغل بال المواطن المصري والرأي العام، وكان أبرزها.

إنقاذ طفلتين من تحت عجلات القطار.. مشهد بطولى لمدرس فى المنوفية

قدم تليفزيون اليوم السابع، بثا مباشرا مع أحمد غريب، البالغ من العمر 35 عاما، المقيم بقرية رملة الأنجب التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، البطل الذى سطر ملحمة كبيرة وأنقذ طفلتين من الموت تحت عجل القطار.

ويقول أحمد غريب أحمد عثمان البالغ من العمر 35 عاما، إنه أثناء قيامه بتوصيل صديقة إلى محطة قطار القاهرة - طنطا للذهاب إلى قريته شاهدت سقوط طفلة تحت عجل القطار وشقيقتها هى الأخرى ما بين المحطة والرصيف لم أتوان لحظة وعلى الفور أسرعت وقمت بالنزول تحت عجل القطار وأنقذت الطفلتين، ولم أفكر فى نفسى لحظة واحدة سوى إنقاذ الطفلتين.

ويضيف أنه عقب مرور القطار تعرضت لبعض الإصابات نتيجة اصطدامى بعجلة القطار عبارة كسور وكدمات متفرقة بالجسم، وجرح بالرأس وعقب ذلك قامت والدة الطفلتين بتقبيل يدى وقام أهالى القرية باستدعاء سيارة الإسعاف وتم نقلى إلى مستشفى أشمون العام بمحافظة المنوفية، ولقيت اهتماما كبيرا من المسؤولين فى المستشفى وتم عمل اللازم تجاهى ولكنى ممنوع من التحرك الآن بسبب كسور فى الضلوع.

وتابع: لم يتركنى أهالى قريتى نهائيا منذ يوم الجمعة يوم الحادث وحتى اليوم، وأن أسرة الطفلتين يقومون يوميا بزيارتى للاطمئنان عليا، ولم يتوانوا لحظة فى السؤال عنى.

عضو القومى للمرأة: تقرير التنمية البشرية أشاد بإدماج مصر للمرأة فى قضايا المجتمع

قالت سناء السعيد، عضو المجلس القومى للمرأة، إن تقرير التنمية البشرية لمصر لسنة 2021 في مجمله نحن كمواطنات نفخر ونعتز أمام العالم أن الإدارة السياسية نابعة عن عقيدة وإيمان تساهم في دعم وتعظيم دور المرأة لتحقيق التنمية المستدامة.

وأضافت عضو المجلس القومى للمرأة، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، الذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أن التقرير أعده مجموعة من أصحاب الخبرة والمعرفة رأيهم نابع عن رصد ورؤية حقيقية لما نحن فيه داخل المجتمع المصرى.

وأوضحت عضو المجلس القومى للمرأة، أن تقرير التنمية البشرية لمصر رصد على أرض الواقع لما حققته المرأة المصرية وهذا نتيجة لاهتمام القيادة السياسية وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسى على دور المرأة ومشاركتها في تحقيق التنمية، وأشاد بجهود الدولة في إدماج الدولة للمرأة في القضايا التي تهم المجتمع المصرى.

الإسكان: الانتهاء من مشروعات الصرف الصحى على مستوى الجمهورية خلال 3 سنوات

كشف الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، أن حجم البنية التحتية من الصرف الصحى بريف مصر في عام 2014 لم تتعد الـ12%،  موضحاً أن الدولة المصرية بذلت مجهوداً جباراً لإيصال الصرف الصحى للقرى والنجوع المصرية حتى أصبحت الشبكة الآن تغطى 38% من الريف.

وأضاف "إسماعيل"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "صالة التحرير"، الذى تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، عبر قناة "صدى البلد"، أن الدولة المصرية تعمل على الارتقاء بمستوى معيشة المصريين ورفع مستوى الخدمات التي تقدم لهم بما يضمن توفير حياة كريمة لكافة المصريين.

وأشار "إسماعيل"، إلى القائمين على تنفيذ الصرف الصحى بالريف المصرى يواجهون صعوبات عدة خلال العمل بسبب ضيف مساحات الشوارع التي لا يتخطى عرض بعضها 2 متر، ولكن من خلال أفكار ابتكاريه يتم التغلب على كافة العقبات، وتابع:"أماكن مكناش نقدر ندخل فيها المعدات الخاصة للعمل من أجل عمل صرف صحى، اتبعنا إجراءات في منتهى الصعوبة من أجل بناء صرف صحى في القرى".

وأوضح أنه من المستهدف الوصول بنسب إنجاز مشروع الصرف الصحي 100 % خلال الـ 3 سنوات المقبلة، موضحًا أن تكلفة الصرف الصحي 300 مليار جنيه وكان مقرر تنفيذها في 10 سنوات ولكن الرئيس السيسي وجه بإنهائها في 3 سنوات فقط.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" اليوم السابع "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: أول تعليق من سمير صبري على شائعة وفاته
التالى بالبلدي: هاني سلامة: اتجوزت بعد صلاة استخارة وطولت فترة الخطوبة علشان تعرف كل عيوبي بالبلدي | BeLBaLaDy