| ملوك الراب.. إمينيم اكتسح بأغانيه الغاضبة ولامار صنع المستحيل | BeLBaLaDy

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
ملخص a02ecfaa81.jpg

وراء اللهجة الغاضبة السريعة التي يصر عليها مغنو الراب، هناك فن قديم له رواده ومعجبوه، وفي هذا التقرير نحاول التعرف على أبرز مغني الراب وسر شهرتهم.

الراب.. البعض يراه هذا النوع على أنه موسيقى غاضبة، مضاف إليها كلمات بنفس الوزن يرددها شخص بشكل متواصل، والبعض الآخر يراه أحد أعظم ألوان الغناء في العصر الحديث، ويحتاج إلى عبقري لغة ومجيد لفن التلاعب بالكلمات كي يجيده، سواء كنت من أنصار الرأي الأول أو الثاني، لا يمكننا أن ننكر أن الراب لون فرض نفسه على العالم، وبفضل إيمان محبي الراب به، تحول هذا الفن من كلام مرتجل يلقيه المغنون في تجمعات بين أصحابهم، إلى لون غناء عالمي لا يمكن لحدود اللغة أو الجنسية أن تقف في طريقه.. وفي تقرير موقع TopTenz نستعرض أبرز مغني الراب.

1- إمينيم
لا يمكننا أن ننكر أن إمينيم مثل ظاهرة في عالم الراب عند ظهوره، بقدرة غريبة على التحدث بسرعة جعلته يلقب نفسه بـ"إله الراب" ولونه الأبيض في عالم الراب الذي اشتهر المغنون فيه بلونهم الأسمر، ومواضيع أغانيه المثيرة للجدل سواء عن المخدرات أو القتل أو الاغتصاب أو حتى غرور المشاهير، والتي يقدمها بنبرة صوت غاضبة لا تخطئها الأذن.. كل ذلك وضع "إمينيم" في مرتبة مختلفة عن غيره، وزاد من شعبيته فيلم 8 Mile الذي قام ببطولته وحكى فيه عن قصة الراب وصعود مغنٍّ أبيض من خلفية فقيرة في عالم يحكمه مغنو الراب سمر البشرة.

2- جاي زي

بينما نلاحظ غضب "إمينيم" في أغانيه، نجد أن جاي زي ينتمي لمدرسة أخرى أكثر "روقانًا"، تلاحظها في أغانيه التي يتحدث فيها ببطء ويتناول موضوعات أقل إثارة للجدل، يركز فيها على الكلمات نفسها والإيقاع والموسيقى، وهو ما يظهر واضحًا في أغنيات مثل 99 Problems، وبفضل ذكائه المهني نجح جاي زي في أن يصبح واحدا من أغنى وأهم المغنين في العالم بإمبراطورية تضم كثيرا من الأغاني التي تصدرت قائمة بيلبورد لأكثر الأغاني شعبية، وثنائيات مع أبرز المغنين منهم زوجته بيونسيه والمطرية ريهانا وأليشيا كيز.


3- لورين هيل

من الصعب على الإناث في مجال الراب منافسة الذكور، لكن لورين هيل فعلتها، فهي المغنية والمؤلفة والمنتجة وصاحبة الإنجازات المتنوعة، التي نجحت بفضل صوتها الجذاب عكس معظم مغني الراب، الذين يعتمدون على الكلمات والإيقاع الثابت لجذب الجمهور، جاءت "لورين" بفرقتها The Fugees لتؤسس لنفسها مكانة مميزة في عالم موسيقى الراب في أوائل التسعينيات، وبعد انفصالها عن فرقتها استمرت في مسيرة نجاحها بأغنيات مثل Ex Factor وLost Ones ليصفها النقاد بالعبقرية.


4- كندريك لامار

منذ ظهور فن الراب وأساطير غنائه في الثمانينيات، وهذا الفن لم يتغير، البعض كان يرى أنه لن يتطور أبدًا باعتماده على طريقة الكلام والإيقاع الواحد، إلا أن مغني الراب كندريك لامار جاء ليثبت خطأ هؤلاء ليضيف طبقات لهذا النوع من الغناء، ويضاعف الإيقاع فيصل إلى 3 أو 4 إيقاعات في اللحن الواحد، وبفصل هذه النقلة وطبقات صوته القوية والمتنوعة، أصبح "كندريك" محل خلاف للبعض فيراه كثيرون أعظم من غنى راب في التاريخ، والدليل اكتساح ألبوماته الأخيرة السوق الغنائي.

5- ليل وين

نجاح أغاني ليل وين التجاري يتحدث عن نفسه، فالمغني معروف بأنه أكثر من قدم أغاني احتلت الـ100 مركز الأول في تصنيف بيلبورد العالمي، فالمغني يتمتع بموهبة فطرية في الجمع بين الكم والكيف في أغانيه والفترة من 2004 إلى 2009 شهدت ذروته الغنائية.

6- توباك

رغم رحيل توباك عن عالمنا عام 1996مقتولًا برصاص عصابة منافسة، فإن إنجازاته الفنية في عالم الراب ما زالت حية حتى الآن، حيث باع أكثر من 75 مليون أسطوانة غنائية في العالم، برقم يقترب من فرقة الروك الأسطورية رولينج ستون.

7- كانييه ويست

كانييه ويست من أشهر مغني الراب في العالم، ليس بفضل موهبته الغنائية في موسيقى الراب فحسب، وإنما بسبب قدرته الترويجية لنفسه وزواجه من ممثلة برامج الواقع كيم كارداشيان، وأيضًا امتلاكه دار تصميم ملابس، وعطور.
 

فن الراب من صنوف الغناء غير التقليدية، لعل هذا أكبر أسباب انجذاب الشباب لها، باعتمادها على إيقاع واحد مكرر وترك العنان لخيال الكاتب لإيجاد كلمات تحمل نفس السجع، مترابطة في موضوع جذاب، ولم يكن العرب بعيدين عن هذا اللون، فقد برز من بينهم العديدون الذين برعوا فيه، على رأسهم المغني والممثل أحمد مكي، الذي يرى أن الراب أصله عربي كما يكرر دومًا، والمغني ومقدم البرامج قصي خضر المعروف باهتمامه بهذا الفن واختياره مواضيع عربية كي تجذب الاهتمام، وغيرهما كثيرون.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" التحرير الإخبـاري "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??