الارشيف / ثقافة وفن / الوطن

بالفيديو| محافظ المنيا يستجيب لحل أزمة الصرف الصحي بعزبة القاضي بالبلدي | BeLBaLaDy

عرضت الإعلامية منة فاروق، تقريرا تليفزيونيا عن أزمة الصرف الصحي، التي يعاني منها أهالي عزبة القاضي بمحافظة المنيا، خلال تقديم برنامج "مساء دريم"، المُذاع عبر فضائية "دريم". 

وقال أحد المواطنين إن مياه الصرف الصحي اختلطت بمياه الشرب ما نتج عنه إصابة العديد من أهالي القرية بأمراض خطيرة. 

وأشار مواطن آخر إن مياه الصرف الصحي ستتسبب في انهيار بييوت كثيرة في القرية. 

واستغاثت مواطنة أخرى بالرئيس عبدالفتاح السيسي، التدخل لحل أزمة مياه الصرف الصحي.

بدوره قال اللواء عصام البديوي، محافظ المنيا، إنه حريص على التواصل مع أهالي المحافظة، متابعًا: "كل أربعاء بلتقي الناس، وفكرة إن محدش بيتواصل معايا دي مرفوضة". 

وعن شكوى بعض أهالي القرية من تدني الخدمات المقدمة لهم وعدم وجود كباري مشاة، قال محافظ المنيا: "المبالغات بتتعبني، في كوبري مشاة بيعدي بين عزبة شلبي والمدرسة، ومقدرش كل 500 شخص أبنيلهم مدرسة، وإحنا بنينا 120 مدرسة السنة اللي فاتت في المحافظة عشان نواجه الكثافة الطلابية". 

وأردف أن خط الصرف وصل إلى عزبة القاضي، مؤكدًا على وجوب دفع مبلغ 2000 جنيه من قبل أهالي القرية، مستطردًا: "بس محدش راضي يدفع، وإحنا هنتحمل التكلفة بس هنقسطها عليهم لمدة سنتين". 

وأكد أن المحافظة تدعم شبكات الصرف الصحي والمياه بما يزيد عن 75% من قيمة الشبكة، حيث تم توصيل مياه وصرف صحي للقرى بحوالي 70 مليون جنيه من صندوق خدمات المحافظة. 

فيما نفى أحد الأهالي، ما قاله المحافظ بشأن عرضه على الأهالي دفع 2000 جنيه للأسرة لتوصيل خط الصرف الصحي، متابعًا: "مستعدين ندفع 10 آلاف جنيه". 

ورد عليه المحافظ، مطالبًا إياه بالتواصل معه لإنهاء الأزمة. 

 

 

بالبلدي | BeLBaLaDy

بّالُبّلُدِيَ BeLBaLaDy

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا