• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
JD تكشف عن نظام تشغيل المدينة الذكية -

أستاذ باطنة: الروس بدوأ فى التكالب على شراء عقار سبوتنيك بعد ثبوت فاعليته

أستاذ باطنة: الروس بدوأ فى التكالب على شراء عقار سبوتنيك بعد ثبوت فاعليته
أستاذ باطنة: الروس بدوأ فى التكالب على شراء عقار سبوتنيك بعد ثبوت فاعليته

قال الدكتور أحمد سعد، أستاذ الأمراض الباطنة في موسكو، إن اللقاح الروسى "سبوتنيك" جرت تجربته على الآلاف من المواطنين الروس، مشيراً إلى أن اللقاح أثبت كفاءة بنسبة 95% بعد 42 يوماً من تلقى الجرعة الأولى، واللقاح عبارة عن جرعتين، ومن تلقوا اللقاح ظهرت لديهم مناعة كبيرة.

وأكمل سعد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية، تقديم الإعلامي عمرو أديب، أن المواطنين الروس بدوأ في التكالب على شراء اللقاح، وذلك بعد ظهور نتائج جيدة، مشيراً إلى أن سعر اللقاحين سيكون أقل من 20 دولارا للخارج ولكن في روسيا اللقاح مجاناً للمواطنين، وذلك بعد أن أثبت فاعلية.

وقالت روسيا، إن لقاح فيروس كورونا لديه فاعلية تزيد عن 95% وفقًا لبيانات أولية جديدة، مما يمنحه معدل نجاح مماثل للقاحات التي طورتها شركتا فايزر ومودرنا، كما زعمت الدولة أنها تتمتع بفاعلية أكبر من لقاح أوكسفورد.

استضافة مواقع غير محدودة من فوست, أول شركة تقدم خدمات الاستضافة الغير محدودة فى الشرق الاوسط

وقال كيريل ديميترييف، رئيس صندوق الاستثمار المباشر الروسي، خلال إفادة صحفية يوم الثلاثاء، إن سبوتنيك يظهر فاعلية عالية للغاية، أعلى من 95%، وهذه أخبار إيجابية بلا منازع، ليس فقط لروسيا، ولكن للعالم بأسره، لجميع البلدان.

وقالت صحيفة الجارديان، إنه جرى إصدار النتائج الأولية مع احتدام المنافسة بين مطوري اللقاحات لإنتاج ضربة كبيرة من فيروس كورونا والمساعدة في إنهاء الوباء، حيث استندت نتائج سبوتنيك إلى دراسة أجريت على 19000 مشارك بعد 42 يومًا من تلقى أول جرعتين من اللقاح، وأظهرت البيانات السابقة أن اللقاح كان له فاعلية تقارب 91.4% بعد 28 يومًا من تلقى المشاركين للجرعة الأولى.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" اليوم السابع "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق متحولة جنسياً تروى قصتها لـ عمرو أديب: كنت مدرسة عربى وعايزة الوزير يرجعنى
التالى ابنة شقيق شادية للأبراشى: عدم وضع لافتة عاشت هنا شادية يحزن..وطارق الشناوى: جريمة