أخبار عاجلة

انطلاق التصويت في الانتخابات العامة بجنوب إفريقيا

توجه ملايين الناخبين في جنوب إفريقيا، الأربعاء، إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في انتخابات تشريعية ومحلية تفضي إلى حكومة جديدة.

ويأمل الناخبون في أن تعالج تلك الحكومة المنتخبة المستويات العالية من الفساد والجريمة والفقر.

وتم فتح مراكز الاقتراع تمام الساعة 7 صباحًا بالتوقيت المحلي (06:00 بتوقيت ت.غ.) وستغلق الساعة 9 مساءً بالتوقيت المحلي (20:00 ت.غ.).

وقالت ناخبة مسنة للأناضول، بعد إدلائها بصوتها في منطقة سويتو، جنوب مدينة جوهانسبرج، أكبر مدن البلاد "أدليت بصوتي لأني أريد أن أرى التغيير وحياة أفضل لجميع جنوب إفريقيا".

ووفقًا للجنة الانتخابية في البلاد، يحق لنحو 26.7 مليون من جنوب إفريقيا التصويت في انتخابات 2019، وهي السنة التي تحتفل فيها البلاد بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لأول انتخابات ديمقراطية.

وفقا للجنة الانتخابية، سيبدأ فرز الأصوات بعد إغلاق صناديق الاقتراع مباشرة في أكثر من 22 ألف مركز اقتراع في أنحاء البلاد.

وتعهدت جميع الأحزاب السياسية تقريبا التي تتنافس على مقاعد البرلمان والمجالس المحلية، هذا الأسبوع، بإنهاء الفساد والحد من الجريمة والبطالة، وهي أمور تمثل تحديات رئيسية في أكبر الاقتصادات الصناعية في جنوب إفريقيا.

ويتنافس 48 حزبا سياسيا في انتخابات الأربعاء، التي تعد سادس انتخابات عامة في البلاد منذ إنهاء حقبة التمييز العنصري قبل نحو ربع قرن، لكن المنافسة الرئيسية تنحصر بين حزب "المؤتمر الوطني الإفريقي" الحاكم وحزب "التحالف الديمقراطي" وحزب "مقاتلون من أجل الحرية الاقتصادية".

ومن المتوقع أن تصدر النتائج الأولية للانتخابات بدءا من الخميس.
مصدر الخبر : انتخابات جنوب أفريقيا

المصدر : رمضان كريم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مشاهدة مسلسل حدود الشر حلقة 4
التالى Fight League: Gear Gadget Generators حلقة 13